تسعى الكلية إلى تقديم البرامج المتخصصة في التعليم العالي والتدريب والبحث العلمي في مجال الصحة العامة والمعلوماتية الصحية، وذلك باستخدام أحدث التقنيات، وعبر شراكات فاعلة مع المؤسسات التعليمية والصحية المتميزة في كافة أنحاء العالم، لتحسين صحة الفرد من خلال التوعية والتثقيف الصحي, وتوضيح مفاهيم المحافظة على بيئة صحية في المنزل والعمل, ولخدمة حجاج وزوار بيت الله الحرام والمجتمع المحلي والإقليمي.وتقدم البرامج التالية:1- بكالوريوس الوبائيات.2- بكالوريوس التوعية والتعزيز الصحي.3- بكالوريوس صحة البيئة.4- بكالوريوس إدارة وتقنية المعلومات الصحية.5- بكالوريوس الصحة المهنية.
1- أن يكون الطالب أو الطالبة من المنتظمين في الكلية. 2- أن لا يكون الطالب أو الطالبة قد ارتكب/ت مخالفة اقتضت توجيه إنذار أو عقوبة على مستوى الكلية أو الجامعة. 3- أن لا يقل معدل الطالب أو الطالبة التراكمي عن (2.75) من (4). 4- أن لا يكون الطالب أو الطالبة قد حصل/ت على رسوب أو حرمان في أي من مقررات الخطة الدراسية أثناء فترة الدراسة.
يقوم الطالب أو الطالبة بتعبئة النموذج الإلكتروني الموجود على موقع الكلية تحت وكالة الكلية للشؤون التعليمية بعد استيفاء المستندات المطلوبة، وتسليمها إلى مكتب وكيل الكلية للشؤون التعليمية للطلاب أو وكيلة الكلية بالنسبة للطالبات. و يتم الترشيح من قبل اللجنة المختصة.
تمنح مرتبة الشرف الأولى للطالب الحاصل على معدل تراكمي أعلى من أو يساوي (3.75) عند التخرج .- تمنح مرتبة الشرف الثانية للطالب الحاصل على معدل تراكمي من (3.25) الى أقل من (3.75) من (4.00) عند التخرج إضافة الى الشروط التالية :أ- ألا يكون الطالب قد رسب في أي مقرر دراسي في الجامعة , أو في جامعة آخرى محول منها.ب- أن يكون الطالب قد أكمل متطلبات التخرج في مدة أقصاها متوسط المدة بين الحد الأدنى والحد الأقصى للبقاء في كليته .ج- أن يكون الطالب قد درس في الجامعة التي سيتخرج منها ما لا يقل عن 60% من متطلبات التخرج .
هو نظام دراسي يقسم فيه العام الدراسي إلى فصلين رئيسين، ويجوز أن يكون هناك فصل دراسي صيفي، على أن تحتسب مدّته بنصف مدة الفصل الرئيس، وتوزع متطلبات التخرج لنيل الدرجة العلمية إلى مستويات وفقاً للخطة الدراسية.
يعطي التقدير (غ) للطالب الذي حضر طوال الفصل الدراسي وتغيب عن الاختبار النهائي فقط .معنى تقدير (ل) غير مكتمل وعادة ترصد هذه النتيجة للمقررات البحثية مثل (مشروع التخرج -تدريب الصيفي).التقدير (ت) يعنى أن مدرس المقرر لم يرصد النتيجة على منظومة الجامعة ( الخدمات الإلكترونية ) في الوقت المحدد.يتم رصد نتيجة حرمان (ح) للطالب الذي تجاوز غيابه 25 % من مجموع المحاضرات لكامل الفصل.
مجموع الوحدات الدراسية التي يسمح للطالب بالتسجيل فيها في الفصل الدراسي. الحد الأدنى من العبء الدراسي في المرحلة الجامعية : اثنتا عشرة وحدة دراسية في كل فصل دراسي، أو ثلاث وحدات في الفصل الصيفي ويستثنى من ذلك حالات التخرج.
هو بيان يوضح التسلسل الزمني للعام الجامعي بدءًا من الفصل الأول مروراً بالفصل الثاني وانتهاءً بالفصل الدراسي الصيفي. ويستطيع الطالب أن يعرف من خلال التقويم الجامعي موعد التحويل من داخل وخارج الجامعة وبداية الدراسة في الفصل الدراسي، وموعد تأجيل الفصل، والحذف والإضافة، وإعادة القيد، والانسحاب من الجامعة، والاعتذار عن الفصل الدراسي، والاعتذار عن مقرر، وبداية الاختبارات لمواد الإعداد العام، والاختبارات النهائية، وغيرها من الأمور الأكاديمية التي تهم الطالب في مسيرته التعليمية في الجامعة.
يتيح هذا الوضع لمن يعانون من الصرع استخدام الموقع بأمان من خلال التخلص من خطر النوبات الناجمة عن تحركات ووميض الألوان وتركيبات الألوان الخطرة.
ضعف الرؤية
تحسين مظهر المواقع
يعد هذا الوضع تعديلاً للموقع لراحة المستخدمين ذوي إعاقة بصرية مثل ضعف النظر، والرؤية المحدودة، والجراحة على المياه البيضاء، والزرق، وغيرها.
الإعاقة العقلية
يساعد على التركيز على المحتوى المعين
يقدم هذا الوضع خيارات مساعدة مختلفة لمساعدة المستخدمين ذوي الإعاقة العقلية مثل صعوبات القراءة (الدسليكسيا)، والتوحد، والسكتة الدماغية، وغيرها، لتمكنهم من التركيز على العناصر الأساسية للموقع بشكل أسهل.
الإعاقة الحركية
يسهل تصفح الموقع باستخدام لوحة المفاتيح
هذا الوضع يمكّن الأشخاص الذين يعانون من إعاقات حركية من تشغيل الموقع باستخدام لوحة المفاتيح من خلال مفاتيح Tab و Shift+Tab ومفتاح Enter . يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام برامج التعرف على الكلام مثل Dragon Naturally Speaking .
وضع عمى الألوان
تغيير وتخصيص الألوان لتلائم المصابين بعمى الألوان
هذا الوضع يعدل الموقع للمستخدمين الذين يعانون من عمى الألوان مثل البروتانوبيا والديوتيرانوبيا والتريتانوبيا، بالإضافة إلى مساعدة مستخدمين يعانون من المياه البيضاء والزرقاء (الجلوكوما).
صعوبات القراءة (ديسليكسيا)
خطوط مخصصة لمن يعانون من عسر القراءة
هذا الوضع يعدل الموقع ليصبح أسهل قراءةً للأشخاص الذين يعانون من صعوبات القراءة (الدسليكسيا)، وهي إعاقة قراءة يعاني المصاب من صعوبة القراءة على الرغم من وجود الذكاء الطبيعي.
ADHD اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط
تقليل التشتت وتحسين التركيز
يساعد هذا الوضع المستخدمين الذين يعانون من اضطراب نقص الانتباه واضطرابات التنمية العصبية على القراءة والتصفح والتركيز على العناصر الأساسية للموقع بشكل أسهل مع تقليل كبير للتشتت.
وضع العمى
يسمح باستخدام الموقع مع قارئ الشاشة
يكوّن هذا الوضع الموقع ليكون متوافقًا مع قارئي الشاشة مثل JAWS، وNVDA، وVoiceOver، وTalkBack. قارئ الشاشة هو برنامج للمستخدمين الغير مبصرين، يتم تثبيته على الكمبيوتر والهاتف الذكي، ويجب أن تكون المواقع متوافقة معه.