جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية تقيم اللقاء العلمي الأول لأبحاث التخرج


فعاليات
- 2019/04/17


أقامت كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية بجامعة أم القرى "اللقاء العلمي الأول لأبحاث تخرج طلاب وطالبات الكلية"، يوم الأربعاء، الموافق 5-8-1440هـ بمقر الجامعة بالعابدية، بقاعة الملك عبدالعزيز المساندة (1) للرجال والمساندة (2) للنساء، بدعم من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، وبحضور عميد الكلية الدكتور أحمد بن عمر بابلغيث، ووكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام، وبعض من السادة مديري المراكز التدريبية والطلاب والطالبات المشاركين بأبحاثهم.

تم خلال اللقاء عرض ستة أبحاث كإلقاء خلال جلستين علميتين، وتضمن المعرض العلمي (55) بحثاً اشتملت على ملصقات أبحاث تخرج طلاب وطالبات الكلية خلال العام الدراسي الحالي والسابق، وتم نشر بعض هذه الأبحاث في مجلات علمية محكمة، واستمع الجميع إلى شرح عن محتويات الأبحاث وأفكارها ونتائجها من قبل القائمين عليها من الطلاب والطالبات.

وأوضح عميد الكلية الدكتور أحمد بن عمر بابلغيث بأن اللقاء العلمي الأول لأبحاث تخرج طلاب كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية حدث مهم توليه الجامعة بقيادة معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل وكذلك الكلية اهتماماً بالغاً، لما له من أثر فعال في إكساب الطلاب والطالبات المهارات البحثية والعلمية، وصقل بعض المهارات الشخصية مثل مهارات العرض والتواصل الفعال، وكذلك أوضح أهميته في إيجاد مخرجات تعليمية سليمة وقوية تحقق الأهداف التنموية، وتواكب التطورات والمستجدات في مجال الصحة العامة والمعلوماتية الصحية بتخصصاتها المختلفة.

كما أكد سعادته على أهمية الأبحاث العلمية في عصرنا الحديث في تقدم وتتطور الأمم، ومن هذا المنطلق وضعت كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية من ضمن أولوياتها واستراتيجياتها البحثية دعم البحوث العلمية لطلاب وطالبات الكلية، وتشجيع طلابها وطالباتها للانخراط بمنظومة البحث العلمي بالكلية، لخلق بيئة مثالية للبحث العلمي.

وتقدم سعادة عميد الكلية بالشكر الجزيل للإدارة العليا للجامعة بقيادة معالي المدير الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل على دعمه اللامحدود للبحث العلمي بالجامعة.

في نهاية الملتقى قامت لجنة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية بتقييم الأبحاث المشاركة، وتحديد الفائزين، وتسليم الجوائز للمراكز الثلاثة الأولى.

جار التحميل