جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

فعاليات اليوم الوطني بكلية الطب شطر الطالبات


أخبار , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2021/10/04  |  اخر تعديل - 2021/10/04


الثالث والعشرون من سبتمبر هي ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية على يد جلالة الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود (رحمه الله) أمجاد تتجدد، حب وولاء لوطن معطاء.. وقد شاركت كلية الطب (شطر الطالبات) في الاحتفالات باليوم الوطني السعودي الواحد والتسعين، بإقامة احتفال التزمت فيه بتطبيق الإجراءات الوقائية.  

ألقت خلاله سعادة وكيلة كلية الطب الدكتورة آمنة بنت عبدالله العتيبي كلمة ترحيبية ابتدأتها بذكر الله والصلاة والسلام على رسول الله، وهنأت الجميع بهذه الذكرى الغالية على قلوب الجميع، وحمدت الله أن وهبنا الأمن والأمان، واستشعار معنى (هي لنا دار)، وما على الجميع من مسؤولية تجاه هذه الدار.

كما حرصت الكلية على تكريم منسوباتها، وقائدات المجموعات للسنوات الدراسية، والجهات التي تعاونت معها بجهد وإتقان في إنجاز وتوفير احتياجات للكلية. وبلغ عدد الشهادات المحالة عن طريق نظام الاتصالات الإدارية (مسار) والبريد الإلكتروني (44) شهادة شكر حملت الهوية لليوم الوطني 91 وعنصر تشجير الدار.

وحرصت منسوبات المركز الطبي الجامعي- فرع العابدية- بمشاركة الكلية احتفالها بتوزيع الكمامات والمعقمات على الطالبات والمنسوبات. وشارك طلاب وطالبات النادي الطلابي الطبي بتصميم مقطع تم نشره على حسابهم في منصة تويتر (UQUMSC)، وتمت مشاركته من قبل حساب كلية الطب الرسمي https://2u.pw/B5C1D.

كما تم إعادة  تفعيل فعالية كلية الطب الخضراء التي تم البدء بتفعيلها في شهر مايو 2021م وربط الفعالية باليوم الوطني، ومبادرة جامعة أم القرى الخضراء.

واختتم اللقاء الاحتفالي بخالص الدعوات بأن يحفظ المملكة العربية السعودية، وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والاستقرار، وأن نعود لمثل هذه الذكرى ونحن نعيش في تطور ونمو في ظل القيادة الحكيمة لحكومتنا الرشيدة. إنه نعم المولى ونعم النصير.

والجدير بالذكر أيضا أن كلية الطب ترأست الإشراف على المبادرة التطوعية بعنوان: "نفديك بدمائنا"، والتى تزامن إطلاقها مع اليوم الوطني-91 تحت مظلة إدارة العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية، وبالمشاركة مع الكليات الصحية بالجامعة، وبالتعاون مع بنك الدم المركزي بصحة مكة المكرمة، وذلك سعيا لتعزيز الانتماء الوطني، وتوفير إمدادات كافية وآمنة من الدم لسد الاحتياجات المختلفة بين المواطنين والمقيمين، وآثارهما الصحية والاجتماعية.

جار التحميل