جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وكالة الكلية للشؤون التعليمية والتطوير


- 2020/03/25

بناء على رؤية المملكة 2030، واهتمامها بتطوير العملية التعليمية، وتحسين مخرجات التعليم العالي، فقد أولت جامعة أم القرى اهتماما كبيرا بكل ما يخص الجودة والتطوير، ولذا فإن وكالة كلية الطب للجودة والتطوير تقوم بالتعاون مع عمادة الجامعة للجودة والتطوير، بتطبيق السياسات الخاصة بالجامعة من أجل تطوير المناهج والتأكد من جودة مخرجات الكلية، وعمل كل ما هو لازم من أجل تحسين وتطوير الكلية بجميع خدماتها.

وتعتمد وكالة التطوير وريادة الأعمال على روح الفريق الواحد للتعاون في تطبيق أسس الجودة، مما يعود بالمنفعة على الكلية بموظفيها وطلابها، ومما سيكون له الأثر الكبير على جودة التعليم، ومخرجات التعلم، سائلين المولى عز وجل دوام التوفيق.

 

مهام الوكالة:

  1. نشر ثقافة الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة التعليمية على مستوى الوحدات الأكاديمية والعمادات المساندة والإدارات العامة.
  2. العمل على بناء نظام متكامل للتقويم الداخلي المؤسسي والبرامجي للكلية وفقاَ لمتطلبات الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي.
  3. الإشراف على أنشطة الكلية المتعلقة بضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي الوطني والدولي.
  4. التنسيق داخلياً بين الوكالات الأخرى والأقسام الأكاديمية في مجال ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي.
  5. التأكيد على جودة التعليم والتعلم بما يحقق اكتساب الطلاب للأهداف التعليمية وفقاً لمتطلبات الهيئة الوطنية للتقييم والاعتماد الأكاديمي والإطار الوطني للمؤهلات بالمملكة.
  6. بناء قدرات أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية في مجالات ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي والقياس والتقويم والتخطيط الاستراتيجي.
  7. التنسيق والإشراف على برامج خدمة المجتمع.
  8. التنسيق والإشراف على برامج ريادة الأعمال.
جار التحميل