جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

لماذا كلية الطب بجامعة أم القرى؟


- 2019/11/10

لماذا كلية الطب، جامعة أم القرى

تقوم كلية الطب بجامعة أم القرى بتدريس أحدث المناهج المعتمدة لبرنامج بكالوريوس الطب والجراحة للوصول إلى التميز العلمي. كما تتبنى الأبحاث الرائدة في مجال الصحة مما يساعد في دفع عجلة الاقتصاد الوطني للمملكة العربية السعودية. ويمكن تلخيص أهم مميزات كلية الطب بجامعة أم القرى على النحو التالي:

 

الخطة الدراسية والمناهج التعلمية:

  • تقدم كلية الطب بجامعة أم القرى أحدث الخطط الدراسية والمناهج المعتمدة على مستوى المملكة لبرنامج بكالوريوس الطب والجراحة، والتي تم تطويرها بالتعاون المشترك مع جامعة لندن في المملكة المتحدة.
  • يحرص برنامج بكالوريوس الطب والجراحة على أن يكتسب كل من الطالب/الطالبة المهارات السريرية بشكل مبكر منذ السنوات الدراسية الأولى، حيث إن برنامج بكالوريوس الطب والجراحة يمكن أطباء وطبيبات المستقبل من التدريب في مركز كلية الطب للمهارات والمحاكاة السريرية والمستشفيات منذ السنة الدراسية الثانية.
  • تعتمد العملية التعليمة في برنامج بكالوريوس الطب والجراحة على الأدلة والبراهين الطبية بالإضافة إلى مناقشة الحالات المرضية حتى تكون عملية التعليم أقرب إلى الواقع الطبي.
  • يتبنى برنامج بكالوريوس الطب والجراحة أحدث طرق التعليم المتمحورة حول الطلاب/الطالبات والذي يمكن أطباء وطبيبات المستقبل من تطوير مهارات التعلم والبحث عن المعلومات ومناقشة الحالات الطبية في مجموعات دراسية، مما يجعل عملية التعليم راسخة بشكل أفضل في ذهن الطالب/الطالبة.
  • يحرص البرنامج أيضا على أن يكتسب أطباء وطبيبات المستقبل المهارات البحثية اللازمة التي يعتمد عليها لتطوير المجتمع الطبي وخدمة المجتمع.

الموقع الفريد:

  • الذي يجعل كلية الطب بجامعة أم القرى متميزة عن غيرها من الكليات حول العالم هو مقرها في الأرض المقدسة مكة المكرمة.
  • تتشرف كلية الطب بجامعة أم القرى بخدمة حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين، لذلك حرصت كلية الطب على تأسيس منهج الحج والعمرة والذي يهتم بصحة الحجاج والمعتمرين.
  • يمكن برنامج بكالوريوس الطب والجراحة أطباء المستقبل من التطوع في المراكز الصحية في المشاعر المقدسة والإسعافات الأولية سنوياً، مما يساعد أطباء وطبيبات المستقبل في اكتساب مهارات عدة في الإسعافات الأولية وحالات الطوارئ، ويفتح لهم آفاقا واسعة لممارسة المهارات الطبية، ويمنحهم خبرة متميزة وفريدة في طب الحشود.
جار التحميل