بوابة سفير، هي: نافذة إلكترونية تهدف إلى تسهيل حصول الطالب على الخدمات التي تقدمها الملحقية والوزارة بشكل إلكتروني، دون الحاجة لمراجعة الملحقية، ومتابعة الطلبات آلياً، ومعرفة حالتها، وتاريخ الانتهاء منها.
كما تقدم البوابة خدمات عديدة للطالب، مثل: تعديل البيانات الشخصية، تعديل البيانات الدراسية، وتعديل وإضافة بيانات المرافقين، وطلب تذكرة سفر، وتعديل بيانات الاتصال، وخدمة متابعة الطلبات، وطلب استفسار...إلخ، وكذلك الخدمات المالية، مثل: الحصول على كشف حساب، وطلب تعويض، وطلب ضمان مالي، ...إلخ، والعديد من الطلبات التي تخص الطالب المبتعث.
ويستطيع مبتعث جامعة أم القرى رفع الطلبات التالية من خلال البوابة:
(تمديد بعثة، ترقية بعثة، إنهاء بعثة، تأجيل بعثة، الاستمرار في دراسة اللغة، تغيير الجامعة، تغيير التخصص، تغيير الجامعة والتخصص، الانتقال من دولة، رحلة علمية، طلبات عامة، وتشمل: أي طلب متفرع غير مدرج في القائمة السابقة).
يمكنكم الدخول على رابط البوابة في موقع وزارة التعليم من هنــــــا.
ولمزيد من الاستفسارات بإمكانكم التواصل مع الموظف المسؤول عن البوابة في إدارة البعثات الأستاذ محمد السفياني، من خلال قنوات التواصل التالية:
هاتف: 0125270000
تحويلة: 6006