طلبة المنح الخارجية:
تطبّق على طلاب المنح الداخلية والخارجية شروط القبول المطبقة على السعوديين في مؤسسات التعليم العالي.
يشترط في قبول طلاب المنح الخارجية ما يأتي:
- ألا تقل سن المتقدم عن 17 سنة ولا تزيد على 25 سنة للمرحلة الجامعية، ومعهد تعليم اللغة العربية أو ما يماثله، و30 سنة لمرحلة الماجستير، و35 سنة لمرحلة الدكتوراه، ويحق لمجلس المؤسسة التعليمية الاستثناء من ذلك.
- أن توافق حكومة بلد الطالب على الدراسة في المملكة للدول التي تشترط ذلك على الطلاب السعوديين.
- ألا يكون الطالب قد حصل على منحة دراسية أخرى من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة.
- أن تصدق الشهادات والأوراق الثبوتية من الجهات المختصة التي تحددها المؤسسة التعليمية.
- أن يحضر شهادة خلو من السوابق من الأجهزة الأمنية في دولته.
- ألا يكون مفصولاً من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة.
- أن يكون مع الطالبة محرم، وفقاً للتعليمات المنظمة، على أن يكون مشمولاً بمنحة، أو تكون لديه إقامة نظامية أو يقدم على سجل صاحب عمل بحاجة إلى خدماته.
- أن يجتاز الفحص الطبي الذي تقرره الأنظمة والتعليمات.
- للمؤسسة التعليمية أن تشترط تزكية الطالب من إحدى الهيئات، أو المؤسسات، أو الشخصيات، التي تحددها المؤسسة.
- يضع مجلس المؤسسة التعليمية القواعد التنفيذية المنظمة لقبول طلاب المنح من الداخل، مع مراعاة ما يأتي:
- أن يحصل الطالب على موافقة من يكون على سجله للدراسة في المؤسسة التعليمية.
- أن يكون الطالب مقيماً إقامة نظامية في المملكة.
تقديم طلبات المنح:
يكون تقديم طلبات المنح من خلال ما يأتي:
إجراءات قبول طلاب المنح:
من دون إخلال بما ورد سابقاً، تتخذ الإجراءات الآتية حيال قبول الطلاب: