جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وحدة التدقيق والمراجعة


- 2016/06/08

تتولى المهام التالية:

  1. مراجعة وتدقيق محاضر مجالس الكليات والأقسام، وغيرها من المجالس المشكلة في الجامعة، التي تتطلب محاضرها مصادقة مدير الجامعة عليها.
  2. مراجعة وتدقيق القرارات الأخرى التي يوجه مدير الجامعة بمراجعتها، وفق الأنظمة واللوائح والتعليمات المرعية.
  3. مراجعة اللوائح الداخلية التي ترد من وحدة الاستشارات، من حيث الإجراءات والصياغة واللغة.
  4. استخراج الإحصائيات والتقارير الخاصة بأعمال الوحدة من برنامج الإدارة.
  5. الرد على الاستفسارات عن أعمال الوحدة.
  6. الاشتراك في اللجان المكلفة ببحث الأمور المتعلقة بأعمال الوحدة.
  7. إعداد تقارير سنوية عن نشاطات الوحدة وإنجازاتها، ورفعها للمشرف العام.
  8. أية مهمة أخرى يكلفها بها المشرف العام.

 

فريق العمل وآليته:

  1. يتكون فريق العمل في الوحدة –في الوقت الحالي- من رئيس واثنين من المراجعين القانونيين، يوزع العمل بينهما بالتساوي بحسب الجهد المطلوب في المعاملة.
  2. يتولى رئيس الوحدة إحالة المعاملة إلى المراجع المعني، ثم يقوم المراجع بدراسة المعاملة وإعداد الإجراء اللازم عليها، وعرضه على رئيس الوحدة.
  3. يقوم رئيس الوحدة بدراسة المعاملة وتقرير المراجع، ويعتمد تقرير الوحدة النهائي، ويقرر إحالة المعاملة مع تقرير الوحدة النهائي إلى إحدى الوحدات التالية: وحدة الاستشارات أو لوحدة العقود أو لنائب المشرف العام أو للمشرف العام، بحسب الحال والاختصاص.
جار التحميل