جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

قسم التدقيق والمراجعة القانونية


- 2019/11/26
تتولى المهام التالية:
1) مراجعة وتدقيق محاضر مجالس الكليات واللجان التي تتطلب محاضرها مصادقة معالي مدير الجامعة.
2) المشاركة في مراجعة وتدقيق القرارات التي يوجه معالي مدير الجامعة بمراجعتها وفق الأنظمة واللوائح والتعليمات المرعية.           
3) الرد على الاستشارات الخاصة بالمحاضر وصياغتها وتطويرها.
5) الرد على الاستفسارات الخاصة بأعمال القسم.
6) المشاركة في اللجان المكلفة ببحث الأمور المتعلقة بأعمال القسم.
7) أي مهمة أخرى يكلفها به المشرف العام.
 
إجراءات عمل القسم:
1) توزيع المحاضر من قبل المشرف العام أو مساعده أو من يفوضه بين موظفي القسم.    
2) يقوم الموظف المختص بدراسة المحضر، ابتداءً من الاطلاع على جدول أعمال المحضر، مروراً بكل حيثيات الموضوع، والتوصية المتخذة، ومدى مطابقة المستند النظامي المؤيد للتوصية المتخذة.
3) مراجعة وتدقيق كافة الموضوعات المدرجة بالمحضر والتأكد من مدى تطابقها مع نظام مجلس التعليم العالي والجامعات ولوائحه والقواعد التنفيذية المقرَّة من مجلس الجامعة الموقر وكذلك الأنظمة الأخرى المعمول بها في المملكة العربية السعودية وما صدر من قرارات وتعاميم تتعلق بتلك الموضوعات المدرجة وما يرد للجامعة من قرارات وتوجيهات عليا.
4) عرض المحضر بعد التدقيق على المشرف العام على الإدارة القانونية للمراجعة النهائية قبل الرفع لمعالي مدير الجامعة.
5) في حال التعديل يُعاد المحضر للموظف المختص للتأكد من مدى صحة الإجراء المتخذ من قبله وفق الأنظمة والتعليمات المنظمة لذلك.
جار التحميل