جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وحدة القضايا


- 2016/06/08

وتتولى المهام التالية:

  1. تمثيل الجامعة أمام كافة جهات التقاضي.
  2. استكمال الإفادات والإجراءات المتعلقة بالدعاوى من الإدارات المختصة بالجامعة.
  3. إعداد المذكرات والردود الابتدائية واللوائح الاستئنافية، ومتابعتها إلى أن تنتهي القضية.
  4. استخراج الإحصائيات والتقارير الخاصة بالقضايا من برنامج الإدارة.
  5. الرد على الاستفسارات عن القضايا القائمة والمنتهية.
  6. الاشتراك في اللجان المكلفة ببحث بعض الأمور المتعلقة بقضايا الجامعة.
  7. إعداد تقارير سنوية عن نشاطات الوحدة وإنجازاتها، ورفعها للمشرف العام.
  8. أية مهمة أخرى يكلفها بها المشرف العام.

 

 

فريق العمل وآليته:

  1. يتكون فريق العمل في الوحدة من رئيس وعدد من الممثلين الرسميين، يتولون تمثيل الجامعة أمام القضاء الإداري وجهات التقاضي الأخرى، ويتم العمل في كل قضية بصورة مشتركة بين رئيس الوحدة والممثل المعني والمشرف العام.
  2. يتولى رئيس الوحدة إحالة القضايا إلى الممثل المختص، ثم يقوم الممثل المختص بإعداد تقرير موجز عنها، يوضح تصوره لحيثيات القضية، ولسلامة موقف الجامعة من عدمه، وما إن كان اللجوء إلى التصالح خياراً أفضل للجامعة أم لا، ويوضح الأسس التي ينبغي أن يُبنى عليها موقف الجامعة في الحالتين.
  3. يقوم رئيس الوحدة بدراسة القضية وتقرير الممثل، ويناقش الموضوع مع المشرف العام لتحديد الخيار الأفضل للجامعة.
  4. إن كان السير في الدعوى هو الخيار الأمثل، يتولى ممثل الجامعة استكمال الإفادات والإجراءات المتعلقة بالدعاوى من الإدارات المختصة بالجامعة، وإعداد المذكرات والردود الابتدائية واللوائح الاستئنافية وغيرها مما تستلزمه الدعوى ومتابعتها لحين انتهاء القضية، وذلك تحت إشراف رئيس الوحدة، ويخطر المشرف العام بكافة التطورات بصفة دورية.
  5. وإن كان الخيار الأمثل السعي للصلح، تسحب القضية من الممثل، ويتولى رئيس الوحدة السعي في الصلح مع خصم الجامعة، بالتعاون مع المشرف العام ونائبه.
  6. يعد ممثل الجامعة بالتنسيق مع رئيس الوحدة واعتماد المشرف العام عرضاً بالحكم النهائي على معالي مدير الجامعة وبيان أسباب كسب أو خسارة القضية ومرئيات الإدارة، ومن ثم استكمال إجراءات قفل ملف القضية بإحاطة الجهة المعنية بالجامعة بتنفيذ الحكم أو بحفظه.

 

جار التحميل