جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وحدة الاستشارات


- 2016/06/08

وتتولى المهام التالية:

  1. تقديم المشورة القانونية بشأن ما يحال للوحدة من المشرف العام أو نائبه أو أي من وحدات الإدارة القانونية.
  2. المراجعة القانونية للوائح الداخلية التي ترد للإدارة القانونية، ثم إحالتها لوحدة المراجعة والتدقيق لمراجعتها من حيث الإجراءات والصياغة واللغة.
  3. إعداد القرارات والتعاميم التي تكفل ضبط سير العمل في الإدارة والجامعة وفقاً لصحيح النظام، بناءً على توجيه المشرف العام.
  4. دراسة ما يحيله مدير الجامعة من موضوعاتٍ لا تختص بها وحدات الإدارة الأخرى، وإعداد الإجراء اللازم عليها.
  5. استخراج الإحصائيات والتقارير الخاصة بأعمال الوحدة من برنامج الإدارة.
  6. الرد على الاستفسارات عن أعمال الوحدة.
  7. الاشتراك في اللجان المكلفة ببحث الأمور المتعلقة بأعمال الوحدة.
  8. إعداد تقارير سنوية عن نشاطات الوحدة وإنجازاتها، ورفعها للمشرف العام.
  9. أية مهمة أخرى يكلفها بها المشرف العام.

 

فريق العمل وآليته:

  1. يتكون فريق العمل في الوحدة من عدد من المختصين، يقدمون المشورة في المجالات القانونية المختلفة، ويوزع العمل بينهم بالتساوي بحسب الجهد المطلوب في المعاملة مع مراعاة التخصص.
  2. يتولى المشرف العام إحالة المعاملة إلى المستشار المعني، ثم يقوم المستشار بدراسة المعاملة وإعداد التقرير اللازم عنها، وعرضه على رئيس الوحدة.
  3. يقوم المشرف العام باعتماد التقرير الفني  للمستشار القانوني، والتوجيه بالإجراء اللازم.

 

جار التحميل