المهام والاختصاصات:
1- استلام المعاملات الواردة للإدارة، واستكمال إجراءات قيدها، وعرضها على المدير العام للإدارة العامة للشؤون القانونية للتوجيه حيالها.
2- تسليم المعاملات المحالة من المدير العام لأقسام الإدارة.
3- استكمال إجراءات طباعة الخطابات والتقارير التي تعدها الإدارة.
4- التحقق من مرفقات المعاملات، وفهرستها.
5- تصدير المعاملات بعد استكمال إجراءات الأرشفة.
6- تنظيم أرشيف الإدارة وفق الأنظمة واللوائح والتعليمات المنظمة لذلك.
7- إعداد التقارير عن المعاملات الواردة للإدارة.
8- حفظ أصول المعاملات الصادرة من الإدارة وفق الأنظمة واللوائح والتعليمات المنظمة لذلك.
9- القيام بأي أعمال يُكلّف بها القسم من صاحب الصلاحية.