جامعة أم القرى

النبذة


- 2017/10/14

تعتبر كلية العلوم أولى كلية علمية أنشئت بين كليات الجامعة، وكان توفير بيئة أكاديمية متميزة هو غايتنا وهدفنا، يحدونا أمل واحد هو تطوير مملكتنا الحبيبة، والمشاركة الفاعلة في نهضتها الحديثة لتواكب دول التقدم والرقي، وحتى تنهل أجيالنا الحالية والمستقبلية من رحيق هذه الجهود التي تعمل دون كلل أو ملل في رحلة نحو مستقبل أرحب وغد أسعد؛ وهي رحلة تنطلق ولا تنغلق عند حد معين من العلم والمعرفة.

وانطلاقاً من هذا التوجه تم وبدعم غير محدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - ومن إدارة الجامعة إعداد وإمداد معامل الكلية بالأجهزة والتقنيات العلمية الحديثة، وتجهيز القاعات الدراسية بأحدث الوسائل التعليمية، وتطوير الخطط الدراسية لمواكبة التطورات العلمية الحديثة، بإشراف نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس. ولم نغفل دور التدريب في رفع كفاءة وقدرات الخريجين على خدمة المجتمع والمنافسة في سوق العمل.

تشتمل كلية العلوم حالياً على أربعة  أقسام في تخصصات تمثل ركائز مهمة لأي نهضة علمية حضارية مستهدفة في مختلف المجالات، ونواة حقيقية لأي تقدم علمي وتقني، وهذه الأقسام هي قسم الأحياء، قسم العلوم الرياضية، قسم الفيزياء، وقسم الكيمياء). وتمنح هذه الأقسام درجة البكالوريوس والماجستير في التخصص، كما يمنح قسما الكيمياء والأحياء درجة الدكتوراه.





جار التحميل