جامعة أم القرى

وكالة الكلية لفرع الطالبات


- 2017/10/14
نبذة عن الوكالة:  
تقوم وكالة الكلية لفرع الطالبات بمسؤولية تصريف شؤون الكلية بما يخص طالبات مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا من الشؤون الأكاديمية والأنشطة الطلابية، وتولي اهتماماً بالغاً بمنظومة العمل الإداري بالكلية؛ من خلال الارتقاء بكفاءة الطاقم الإداري عن طريق التشجيع والتدريب المستمرين، وإلحاق منسوبي إدارة الكلية بالدورات المتخصصة التي توفرها لهم الجامعة.
 
مهام وكالة الكلية لفرع الطالبات:
• إدارة أمور الكلية الإدارية.
• إعـداد احتياج الكلية من الوظائف المعتمدة والمطلوب التعيين عليها بالتنسيق مع أقسام الكلية.
• الوقوف على احتياجات أقسام الكلية من الوظائف الفنية والإدارية، وتأمين الأجهزة والمعدات والمواد الكيميائية.
• مخاطبة الجهات ذات العلاقة داخل الجامعة في اختصاص ونطاق عمل الوكالة.
• إصدار القرارات الداخلية التي يقتضيها سير العمل في وكالة الكلية ووحداتها وفقاً للأنظمة واللوائح.
• تقوِيم أداء منسوبات الوكالة.
• اعتماد الإجازات الاعتيادية والاضطرارية لمنسوبات الوكالة.
• الإشراف على إجراءات قبول المعيدين بالتنسيق مع سعادة عميد الكلية والأقسام العلمية.
• الإشراف على إجراءات قبول طالبات الدراسات العليا بالتنسيق مع سعادة عميد الكلية والأقسام العلمية.
• الإشراف على فعاليات استقبال الطلبة المستجدين بالكلية.
• الإشراف على إعداد الجداول الدراسية وجداول الامتحانات النهائية، والتنسيق في ذلك مع أقسام الكلية بالتعاون مع عمادة القبول والتسجيل.
• الإشراف على تطبيق ضوابط القبول والتحويل من الكلية وإليها.
• الإشراف على طلبات التأجيل والاعتذار عن الدراسة، وعمليات الحذف والإضافة وفقاً للوائح والأنظمة. 
• النظر في شكاوي الطالبات بالتنسيق مع وكيلات الأقسام.
• الإشراف على النشاط الثقافي، والتنسيق مع عمادة شؤون الطلاب.
•  تنفيذ ما يكلف به عميد الكلية من مسؤوليات ومهام. 




جار التحميل