جامعة أم القرى

وكالة الكلية للتطوير الجامعي والجودة النوعية


- 2017/09/24

بدأت في الآونة الأخيرة توجه التعليم في المملكة العربية السعودية إلى نحو تطوير جودة التعليم، والسعي قدماً لتوفير المتطلبات اللازمة للحصول على الاعتماد الأكاديمي ليصبح التعليم في المملكة ذا جودة عالية، والذي يهدف للارتقاء بمستوى عضو هيئة التدريس والطلبة، ومن ثم تخريج أجيال واعدة حظيت بنصيبها من تجويد العملية التعليمية، ليلتحقوا بسوق العمل وتحمل مسؤولياتهم بكفاءة عالية، للمساهمة في نهضة هذا البلد المعطاء.

ووكالة التطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع بكلية العلوم الطبية التطبيقية منذ تأسيسها بغرض الحصول على الاعتماد الأكاديمي، وهي تكرس كل جهودها في هذا المجال اعتقاداً منها بأنه الطريق الأساس الموصّل إلى نجاح المجتمع ومؤسساته من خلال نشر ثقافة "الجودة والاعتماد" بين منسوبي الجامعة كافة، وضمان الجودة بشكل عام للوصول بجامعتنا العريقة إلى مصاف التميز والإبداع.

 
مهام وكيل الكلية للتطوير الأكاديمي:
• تطوير الخطط والنظم المستقبلية للتطويرات الأكاديمية والاجتماعية المختلفة.
• الإشراف على إعداد الكتيبات والمطويات الأكاديمية وخدمة المجتمع.
• الإشراف على تطوير المناهج العلمية والأداء العام لأعضاء هيئة التدريس والتقييم بالكلية.
• الإشراف على الندوات والدورات وورش العمل المقدمة بالكلية.
• الإشراف على اللجان والوحدات المساندة التابعة للمكتب بمقري الطلاب والطالبات. 
• التنسيق مع الكليات الطبية في كافة أعمال الجودة والتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع.
• التنسيق مع وكالة الجامعة للجودة والتطوير الأكاديمي في ذلك الخصوص.
• دراسة سبل التطوير للقبول والتسجيل بالكلية، وتطوير الخطط الاستراتيجية والنظم المستقبلية.
• تطوير اللوائح الجامعية والقواعد التنفيذية واللائحة الداخلية بالكلية المنظمة لشؤون الدراسة والاختبارات، ومراقبة جودة مخرجات البرامج الطبية المختلفة بالكلية.
جار التحميل