يشتمل الكتاب على ثمانية فصول، تمثل الخطوات العلمية والعملية لبناء الخطة التسويقية في المجال الرياضي. وتقدم تصوراً عن الإطار العام للخطة التسويقية وما يجب أن تحتويه من فقرات مهمة ورئيسة، كما يتناول القيمة المقترحة للمنتج وما تعنيه السلع الخدمات للمستفيدين والبيئة العامة للسوق وما تشمله من عوامل اقتصادية وقانونية وتقنية وسكانية وأساليب تحليل المنافس، وبعض الأفكار عن الأسواق المستهدفة، وكيفية تحديد حجم السوق من خلال أبحاث التسويق، وكذلك تقسيم السوق وفوائد التقسيم وسلوك المستهلك وطريقة تحديد أهداف التسويق، كما يتناول استراتيجيات التسويق وإدارة العلامة التجارية والعناصر الأربعة للمزيج التسويقي وخطوات التنفيذ والتحكم والرقابة. ويتضمن الكتاب تجربة عملية حقيقية أو افتراضية تمثل التطبيق العملي للأفكار التي وردت بالكتاب.