جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

لجنة الإمتياز


- 2022/12/26

 

 

 

( قرار إداري داخلي)

إن رئيس قسم التغذية الإكلينيكية

بناءً على الصلاحيات المخولة له بموجب المادة (الثامنة والعشرون) من نظام الجامعات الصادر بموجب المرسوم الملكي رقم (م/27(وتاريخ 2/3/1441هـ) واستناداً إلى توصية مجلس القسم في جلسته (الثالثة) بتاريخ22/02/1444هـ الموافق 18/09/2022م و ما تقتضيه مصلحة العمل

يقرر ما يلي:

أولاً: تشكيل لجنة بمسمى لجنة الإمتياز للعام الجامعي 1444هـ.

 ثانياً: تتكون اللجنة من كلٍ من:

د. إسراء بنت عبد السلام نور ولي

رئيساً

د. وفاء بنت فوزي ابو سعدة

عضواً

أ.د. السيد حامد علي بكر

نائبـــــــــاً

د. سماح بنت عبد اللطيف دمنهوري

عضواً

أ.د. فراس بن سلطان العزة

عضواً

أ. عبير بنت عبد الله حسنين

عضواً

د.حسان بن مظهر بخاري

عضواً

أ. راوية عبد العزيز الخزاعي

عضواً

د. هيا بنت دخيل الله العصيمي

عضواً

غيداء بنت احمد لبني (رابع)

ممثل طلابي

د. عواطف بنت مسلم المحمادي

عضواً

لمى بنت علي  الثقفي (امتياز)

ممثل طلابي

 

 

ثالثاً تكون مهام اللجنة كما يلي:

أولاً: إعداد ومتابعة تنفيذ الخطة التدريبية لتدريب الامتياز:

·      على رئيس اللجنة تحديد منسق لأعمال هذا التدريب في حصر وتوزيع الطالبات والمشرفين ومتابعة التدريب في المستشفيات وارسال الخطابات الرسمية الى الجهات المعنية واستلام التقارير النهائية من المستشفيات وكتابة التقرير النهائي في نهاية التدريب وتعيين منسقين التدريب في المستشفيات.

ثانياً: إعداد ومتابعة تنفيذ الخطة التدريبية لتدريب السنة الرابعة:

·      على رئيس اللجنة تحديد منسق لأعمال هذا التدريب في حصر وتوزيع الطالبات ومشرفين التدريب على المستشفيات وارسال الخطابات الرسمية الى الجهات المعنية.

ثالثاً: إعداد ومتابعة تنفيذ الخطة التدريبية لتدريب السنة الثالثة:

·      على رئيس اللجنة تحديد منسق لأعمال هذا التدريب في حصر وتوزيع الطالبات والمشرفين ومتابعة التدريب على المستشفيات وارسال الخطابات الرسمية الى الجهات المعنية.

رابعاً: تكون مهام رئيس اللجنة كما يلي:

·      متابعة عمل اللجنة وتوزيع أي عمل جديد على الأعضاء.

·      الاشراف على لجنة الاختيار الخاصة بتدريب السنة الرابعة.

·      رفع العلامات النهائية الخاصة بتدريب السنة الرابعة الى سعادة رئيسة القسم.

·      كتابة ورفع التقرير النهائي لتدريب سنة الامتياز الى سعادة رئيسة القسم.

خامساً: تكون مهام أعضاء اللجنة كما يلي:

·      تنسيق أعمال اللجنة ومتابعة العملية التدريبية في جميع مستشفيات مكة المكرمة. 

·      تنسيق الزيارات العلمية والعملية لمقررات السنة الثالثة.

·      تنسيق تدريب السنة الرابعة.

·      حصر الأماكن المتاحة لتدريب الطالبات وتجميع اختيارات الطالبات المبدئية بالتدريب ومتابعة اجازات الطالبات بالمستشفيات.

·      التأكد من تسكين الطالبات في جميع المستشفيات وتجميع التقارير الخاصة بتقييم طالبات الامتياز وتجميع مشاكل الطالبات بالمستشفيات.

·      طالبات القسم: تندرج مهام الطالبات بحضور الاجتماعات والمساعدة في الأعمال الإدارية الخاصة باللجنة داخل الكلية.

سادساً: مسؤولية أعضاء اللجنة (المشاركة بفعالية في اللجنة ومجموعات العمل – مراجعة جميع الأعمال التي سندت لهم مسبقاً – حضور 70% على الأقل من الاجتماعات)

سابعاً: في حالة غياب رئيس اللجنة لأي سبب من الأسباب، يوكل العمل لمنسق اللجنة، أو عضو اخر من أعضاء اللجنة. تكون مهمة رئيس اللجنة متابعة وتوزيع عمل اللجنة ورفع تقرير دوري لرئيسة القسم،مسؤوليات أعضاء اللجنة (المشاركة بفعالية في اللجنة - مراجعة جميع الاعمال التي أسندت لهم مسبقا - حضور 70 ٪ على الأقل من الاجتماعات–المشاركة الفعالة في مجموعات العمل).

ثامناً: يلغي هذا القرار جميع ما يتعارض معه من قرارات سابقة ويعتبر قرار اللجنة نافذاً لمدة عام اعتباراً من تاريخ توقيع هذا القرار.

 

والله الموفق،،،،

 

 

                                                    رئيس قسم التغذية الاكلينيكية

                                                    د/ وداد بنت فؤاد أزهر

 

جار التحميل