جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

لجنة برامج الدراسات العليا


- 2022/12/26

 

 

 

( قرار إداري داخلي)

إن رئيس قسم التغذية الإكلينيكية

بناءً على الصلاحيات المخولة له بموجب المادة (الثامنة والعشرون) من نظام الجامعات الصادر بموجب المرسوم الملكي رقم (م/27(وتاريخ 2/3/1441هـ) واستناداً إلى توصية مجلس القسم في جلسته (الثالثة) بتاريخ22/02/1444هـ الموافق 18/09/2022م و ما تقتضيه مصلحة العمل 

 

يقرر ما يلي:

أولاً: تشكيل لجنة بمسمى لجنة برامج الدراسات العليا للعام الجامعي 1444هـ.

 ثانياً: تتكون اللجنة من كلٍ من:

د. سارة بنت عمر الخولي

رئيساً

د. السيد بنت حامد بكر

عضواً

أ.د.محمد بن فوزي حسنين

نائبـــــــــاً

د.اسامة بن عدنان كنسارة

عضواً

د. إسراء بنت عبد السلام نور ولي

عضواً

د. وفاء بنت فوزي أبو سعده

عضواً

د. عبير بنت محمد الجعدي

عضواً

د. نجلاء بنت حامد المحمادي

عضواً

أ.د. فراس بن سلطان العزة

عضواً

د.خلود بنت جميل غفوري

عضواً

د. وداد بنت فؤاد أزهر

عضواً

أ.ريهام بنت حسن الوافي

عضواً

د. أريج بنت عبد الحميد المورعي

عضواً

أ.راوية بن عبد العزيز الخزاعي

عضواً

 

 

ثالثاً: : تكون مهام اللجنة كما يلي: 

  • تطوير واستحداث برامج دراسات عليا في مجالات تخصص القسم العلمي (دبلوم - ماجستير- دكتوراه) تتوافق مع احتياجات سوق العمل، مع المراجعة الدورية لتطوير القواعد الداخلية المنظمة للدراسات العليا بالقسم.
  • التنسيق مع الجهات الخارجية لتوفير فرص تدريبية لطلاب وطالبات الدراسات العليا كالمستشفيات والمراكز والنوادي الصحية والمؤسسات الاجتماعية المختلفة.
  • التأكيد على أن كل برامج الدراسات العليا تقوم بتعريف وتطبيق المعايير الاكاديمية بما يتوافق مع رسالة وأهداف القسم والكلية والجامعة.
  • التنسيق مع منسقي الاقسام العلمية المختلفة بالكلية لتحديد احتياجات برامج الدراسات العليا من التخصصات المختلفة من أعضاء هيئة تدريس وفنيين معامل وبنيات تحتية من قاعات دراسية ومختبرات وكذلك الكتب والمراجع اللازمة للدراسة.
  • انجاز اجراءات القبول لطلاب وطالبات الدراسات العليا بالتنسيق مع القسم والكلية.
  • عمل برنامج تعريفي لطلاب وطالبات الدراسات العليا، ومتابعة تنفيذه وإجراء اختبارات القبول للمتقدمين مع تقديم الإرشاد الأكاديمي والاستشارات والدعم الكامل لهم/لهن.
  • البت في واتخاذ القرارات المتعلقة بطلبات (تسجيل – قيد – إيقاف – إشراف – أعذار- دخول اختبار) طلبة وطالبات الدراسات العليا وإرسالها إلى مجلس القسم العلمي لاعتمادها.
  • توجيه وتوعية المبتعثين ببرنامج الابتعاث والعمل على تقديم الدعم الكامل لهم وذلك لمساعدتهم في تلبية متطلبات الابتعاث لهم/لهن.
  • النظر فيما يحال من سعادة رئيسة القسم وسعادة عميد الكلية إلى اللجنة من موضوعات وانجاز المعاملات ذات الصلة.

رابعاً: في حالة غياب رئيس اللجنة لأي سبب من الأسباب، يوكل العمل لمنسق اللجنة، أو عضو اخر من أعضاء اللجنة. تكون مهمة رئيس اللجنة متابعة وتوزيع عمل اللجنة ورفع تقرير دوري لرئيسة القسم، مسؤوليات أعضاء اللجنة (المشاركة بفعالية في اللجنة - مراجعة جميع الاعمال التي أسندت لهم مسبقا - حضور 70 ٪ على الأقل من الاجتماعات–المشاركة الفعالة في مجموعات العمل).

خامساً:  يلغي هذا القرار جميع ما يتعارض معه من قرارات سابقة ويعتبر قرار اللجنة نافذاً لمدة عام اعتباراً من تاريخ توقيع هذا القرار.

 

 

والله الموفق،،،،

 

 

                                                   رئيس قسم التغذية الاكلينيكية

                                                      د/ وداد بنت فؤادأزهر

 

 

جار التحميل