جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

لجنة الأنشطة والتطوير والإعلام


- 2022/12/26

 

 

 

 

( قرار إداري داخلي)

إن رئيس قسم التغذية الإكلينيكية

بناءً على الصلاحيات المخولة له بموجب المادة (الثامنة والعشرون) من نظام الجامعات الصادر بموجب المرسوم الملكي رقم (م/27(وتاريخ 2/3/1441هـ) واستناداً إلى توصية مجلس القسم في جلسته (الثالثة) بتاريخ22/02/1444هـ الموافق 18/09/2022م و ما تقتضيه مصلحة العمل

يقرر ما يلي:

أولاً: تشكيل لجنة بمسمى لجنة الأنشطة والتطوير والاعلام للعام الجامعي 1444هـ.

 ثانياً: تتكون اللجنة من كلٍ من:

د. نجلاء بنت حامد المحمادي

رئيساً

د.ولاء بنت عصام الحساني

عضواً

أ. نهى بنت أحمد سنكي

نائبـــــــــاً

أ. أشواق بنت عبد الرزاق المطرفي

عضواً

د. إسراء بنت عبد السلام نورولي

عضواً

طيف بنت دخيل الله الحارثي(ثانية)

ممثل طلابي

أ.د.محمد بن فوزي حسنين                                                        

عضواً

فاطمة بنت عبدالله الرويلي(ثانية)

ممثل طلابي

د. ريما بنت عبد الرحمن اليماني

عضواً

منار بنت أسامة المصري (ثالثة)

ممثل طلابي

د. هيا بنت دخيل الله العصيمي

عضواً

مجد بنت فيصل الحربي(ثالثة)

ممثل طلابي

د. أمين بن عبد الرحمن حافظ

عضواً

أماني بنت عادل الشيناوي (رابعة)

ممثل طلابي

د. عهود بنت فهد أولياء

عضواً

رغد بنت علي ليمونية (رابعة)

ممثل طلابي

د.أمل بنت فهد القرشي

عضواً

رناد بنت احمد فلاته (رابعة)

ممثل طلابي

 

 

ثالثاً: :  تقوم اللجنة بالمهام التالية:

  • تجهيز خطة شاملة لجميع الأنشطة والفعاليات التي سيعتزم القسم العلمي عملها أو المشاركة فيها خلال العام الأكاديمي وألية تنفيذها موزعة حسب أسابيع الدراسة والرفع بها لرئيس القسم.
  • التواصل مع جميع قطاعات المجتمع لبحث سبل تقديم الأنشطة والفعاليات التي تخدم جميع أفراده والمشاركة فيها والرفع بها لرئيس القسم لاستكمال الاجرائات الرسمية مع الجهات المعنية ومخاطبة الجهات الخارجية لتفعيل التعاون المقترح. 
  • متابعة جميع أنشطة وفعاليات الكلية والجامعة والتنسيق معهم للمشاركة في الفعاليات المقدمة بما يتناسب مع القسم طبقا للوائح والأنظمة المعمول بها.
  • تقديم المحاضرة التعريفية للطالبات الجد وتنسيق لقاءات متنوعة بين طالبات جميع السنوات الدراسية وأعضاء هيئة التدريس بالقسم.
  • استحداث انشطة طلابية متنوعة وحث طالبات القسم على المشاركة الفعالة في تلك الأنشطة والاعمال التطوعية بالجامعة.
  • متابعة وتحديث كل ما يتم نشره على صفحات القسم بالموقع الالكتروني للجامعة وكذلك في شاشات القسم الالكترونية.
  • إعداد وعقد الدورات والبرامج التدريبية وورش العمل والندوات و المحاضرات و حلقات النقاش لأعضاء هيئة التدريس و المحاضرين و المعيدين والطالبات في المجالات المهنية و التربوية.
  • تنظيم لقاءات لأعضاء هيئة التدريس الجدد لتعريفهم بالأنظمة والتعليمات المعمول بها في القسم العلمي والكلية والجامعة.
  • تأهيل واعتماد كوادر بشرية من منسوبي القسم العلمي مميزة في التدريب وتنمية الذات والقدرات المهنية بما يتماشى مع احتياجات المجتمع.

رابعاً: في حالة غياب رئيس اللجنة لأي سبب من الأسباب، يوكل العمل لمنسق اللجنة، أو عضو اخر من أعضاء اللجنة. تكون مهمة رئيس اللجنة متابعة وتوزيع عمل اللجنة ورفع تقرير دوري لرئيسة القسم،مسؤوليات أعضاء اللجنة (المشاركة بفعالية في اللجنة - مراجعة جميع الاعمال التي أسندت لهم مسبقا - حضور 70 ٪ على الأقل من الاجتماعات–المشاركة الفعالة في مجموعات العمل).

 

خامساً:  يلغي هذا القرار جميع ما يتعارض معه من قرارات سابقة ويعتبر قرار اللجنة نافذاً لمدة عام اعتباراً من تاريخ توقيع هذا القرار.

والله الموفق،،،،

 

 

                                                                            رئيس قسم التغذية الاكلينيكية

                                                                      د/ وداد بنت فؤاد أزهر

 

 

جار التحميل