جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

لجنة شؤون الخريجين ومتابعة سوق العمل


- 2022/12/26

 

 

( قرار إداري داخلي)

إن رئيس قسم التغذية الإكلينيكية

بناءً على الصلاحيات المخولة له بموجب المادة (الثامنة والعشرون) من نظام الجامعات الصادر بموجب المرسوم الملكي رقم (م/27(وتاريخ 2/3/1441هـ) واستناداً إلى توصية مجلس القسم في جلسته (الثالثة) بتاريخ22/02/1444هـ الموافق 18/09/2022م و ما تقتضيه مصلحة العمل 

 

يقرر ما يلي:

أولاً: تشكيل لجنة بمسمى لجنة شؤون الخريجين ومتابعة سوق العمل للعام الجامعي 1444هـ.

 ثانياً: تتكون اللجنة من كلٍ من:

أ. سماح بنت عبد اللطيف دمنهوري

رئيساً

أ.ريهام حسن الوافي

عضواً

د.حسان بن مظهر بخاري

نائبـــــــــاً

أ.عبير بنت عبد الله حسنين

عضواً

د. وفاء بنت فوزي أبو سعدة

عضواً

أ. نهى بنت أحمد سنكي

عضواً

د.عواطف بن مسلم المحمادي

عضواً

أ. عبد العزيز بن محمد القصاص

عضواً

د. ريما بنت عبد الرحمن اليماني

عضواً

غيداء مقبل عفين الدعدي

ممثل طلابي

د. السيد حامد علي بكر

عضواً

حياة شادي صدقة الفخراني

ممثل طلابي

 

ثالثاً: تكون مهام اللجنة كما يلي:

  • حصر أعداد الخريجين من البرنامج ونسبة من تم توظيفهم ومن لم يتم توظيفهم مع الاستفسار عن سبب عدم التوظيف.
  • تجميع تقارير مشرفي وأرباب العمل بالمستشفيات العامة والخاصة والقطاعات المختلفة لخريجي البرنامج.
  • متابعة استبانات رأي جهات التوظيف في خريجين البرنامج وعمل تقارير لها والتي علاقة باستكمال متطلبات الاعتماد للبرنامج. 
  • متابعة وعمل تقارير استبانات مدى رضاء متلقي الخدمة والمرضى عن أداء الخريجين.
  • الاطلاع المستمر على التحديثات الخاصة بمستجدات وزارة الخدمة المدنية عن الوظائف وفرص العمل المتاحة للخريجين.
  • عمل قاعدة بيانات للخريجين لسهولة وسرعة التواصل ما بعد التخرج من البرنامج وبما يتوافق مع لجنة الخريجين بالكلية. 
  • متابعة تحديث بيانات الخريجين وتسهيل التواصل معهم في جميع القنوات الرسمية للقسم.
  • عمل اجتماعات دورية مع الخريجين من الدفعات المختلفة وتحديد أهم الصعوبات والتحديات التي تواجههم وأهم البرامج التطويرية التي يحتاجونها وعمل تقارير المقابلات والاجتماعات الدورية مع الخريجين وارباب العمل والمستفيدين من الخدمة.

رابعاً: في حالة غياب رئيس اللجنة لأي سبب من الأسباب، يوكل العمل لمنسق اللجنة، أو عضو اخر من أعضاء اللجنة. تكون مهمة رئيس اللجنة متابعة وتوزيع عمل اللجنة ورفع تقرير دوري لرئيسة القسم، مسؤوليات أعضاء اللجنة (المشاركة بفعالية في اللجنة - مراجعة جميع الاعمال التي أسندت لهم مسبقا - حضور 70 ٪ على الأقل من الاجتماعات–المشاركة الفعالة في مجموعات العمل).

 

خامساً:  يلغي هذا القرار جميع ما يتعارض معه من قرارات سابقة ويعتبر قرار اللجنة نافذاً لمدة عام اعتباراً من تاريخ توقيع هذا القرار.

 

 

والله الموفق،،،،

                                                            

                                               رئيس قسم التغذية الاكلينيكية

                                               د/ وداد بنت فؤاد أزهر

 

 

 

جار التحميل