جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وحدة الخريجات


- 2018/10/30

نبذة عن وحدة الخريجات:

هي وحدة تُعنى بمتابعة شؤون خريجات كلية التصاميم، وتسعى إلى عمل قاعدة بيانات خاصة بهن، لإتاحة فرصة التواصل معهن وإبلاغهن بكل ما هو جديد كالوظائف الشاغرة التي تتناسب وتخصصاتهن، وكذلك الفعاليات والدورات وورش العمل المقامة لخدمة المجتمع.

 

الرؤية:

تطمح الوحدة إلى تنمية مهارات وقدرات الخريجين، وإعدادهم إعداداً جيداً يؤهلهم للتميز والمنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، وتكوين شراكة وحلقة اتصال قوية وفعالة بين الكلية والخريجات والمجتمع، وداعمة بشكل إيجابي لمواكبة متطلبات سوق العمل.

الرسالة:

تقديم خدمات متميزة للخريجات، والمساهمة في إرشادهن للدخول إلى سوق العمل من خلال قاعدة بيانات إلكترونية، وأدلة إرشادية، ودورات تدريبية، وورش عمل للاستفادة القصوى من الفرص الوظيفية المتاحة، والارتقاء بأداء خريجي الكلية ورفع كفاءاتهم، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم عن طريق البرامج والدورات التدريبية وورش العمل، والأنشطة المتنوعة التي تضمن فرص عمل مناسبة لتخصصاتهم المختلفة.

الأهداف:

تهدف الوحدة إلى فتح قنوات التواصل بين كلية التصاميم وخريجاتها للتعرف على احتياجاتهم وتلبية هذه الاحتياجات، وتنمية مهاراتهم المهنية بما يتماشى مع سوق العمل المحلي والإقليمي.

  1. بناء قاعدة بيانات للخريجات وجهات التوظيف المختلفة.

  2. بناء قنوات اتصال بين الخريجات والكلية ومؤسسات المجتمع.
  3. بناء قاعدة متخصصة بحاجات سوق العمل والفرص المتاحة للخريجات. 
  4. دعم الاتصال والتنسيق مع جهات التوظيف المختلفة. 
  5. متابعة الحالة الوظيفية لخريجات الكلية. 
  6. توثيق العلاقة مع الخريجات للاستفادة من خبراتهن في:
  • تطوير الخطط الأكاديمية والبحثية والتدريبية للكلية، بما يتفق مع حاجات سوق العمل من خلال استقصاء آراء الخريجات حول المناهج وسوق العمل.
  • تعزيز التعليم التعاوني مع عدد من الجهات خارج الجامعة لتدريب الخريجين في تلك الجهات.
  • المشاركة في الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الكلية؛ مثل المحاضرات والمؤتمرات والندوات وورش العمل.

 

للتسجيل يرجى تعبئة النموذج

اضغط على الرابط

جار التحميل