جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

نبذة عن وكالة الشؤون الأكاديمية


- 2021/10/03

 

بسم الله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه ..
يسرنا أن نرحب بكم في الصفحة الإلكترونية لوكالة كلية التصاميم والفنون للشؤون الأكاديمية، ونسعد بتواصلكم، ونتشرف بخدمة جميع منسوبي ومنسوبات الكلية من أعضاء هيئة تدريس وطلاب وطالبات.

سائلين الله العلي القدير أن يعيننا جميعًا على أداء الرسالة التي كُلفنا بها، لبناء بيئة تعليمية متكاملة ومطورة، محفزة على التميز، داعمة للإبداع.

رؤية الوكالة:

تسعى وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية لتهيئة البيئة التعليمية الطموحة التي تُسهم في دفع عجلة التنمية والتطوير بالكلية، والتي تساهم في تحقيق سبل العمل والإبداع والإتقان لجميع العاملين من أعضاء هيئة تدريس وطلاب وطالبات.

رسالة الوكالة:

تطوير منظومتها بشكل متكامل بما يسهم في تحقيق رؤيتها وأهدافها الطموحة بما يتواكب ويحقق رؤية المملكة 2030، من خلال التعاون والتكاتف والعمل بروح الفريق الواحد لخدمة طلابها وطالباتها.

أهداف الوكالة:

  1. الاهتمام بجودة العملية التعليمية بكلية التصاميم والفنون ضمن أهم أولويات الكلية؛ تحقيقاً لرسالتها نحو الطلاب والطالبات؛ بما يرفع من كفاءة أداء الكلية وأقسامها.

  2.  توفير بيئة تعليمية تضمن التفاعل الأمثل بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب والإدارة.

  3. تأسيس بيئة أكاديمية رائدة تساهم في بناء مجتمع المعرفة بما يتوافق مع خطة الجامعة.

  4. تطوير الإستراتيجيات التي تركز على جودة التعليم والبرامج المقدمة، والتأكيد على مدى مواءمتها لسوق العمل وبرامح رؤية المملكة 2030.

  5. تحقيق الترابط والتكامل بين العملية التعليمية وسوق العمل من خلال التخطيط الأمثل لبناء شراكات محلية لتطوير البرامج الأكاديمية.

 

وكيلة كلية التصاميم والفنون للشؤون الأكاديمية

د. إنعام بنت أحمد عابد شعيبي

جار التحميل