جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أقسام الكلية


نشأ قسم التربية الفنية بجامعة الملك عبدالعزيز بكلية التربية بمكة في عام 1396هـ . تم نقله مؤخرا إلى كلية التصاميم والفنون بمسمى (الفنون البصرية)، تطويرا لقطاع الثقافة والفنون في المملكة، وتأسيس مراكز للإبداع في الفنون كعنصر رئيسي في الاقتصاد، وتعزيز الهوية الوطنية، وتأكيد دورها البارز بين الحضارات.

تحقيق القدرة التنافسية في تصميم وصناعة الازياء، من خلال إعداد وتدريب وتأهيل كوادر فاعلة ومميزة علمياً وعملياً لسوق العمل، وفق أرقى المعايير الأكاديمية والمهنية، وتهيئة البيئة المحفزة على الإبداع والتوظيف الأمثل للبحوث باستخدام التقنيات الحديثة .

تزويد سوق العمل السعودي بمخرجات وطنية نسائية مؤهلة أكاديمياً ومهنياً في مجال إدارة السكن، تعزيزاً للجهود التنموية الرامية إلى توفير فرص وظيفية أكثر.

يختص القسم بتخطيط وتطوير ومعالجة الفراغات الداخلية للمنشآت، سواء كانت سكنية إدراية، أو تجارية، أو سياحية. وتغذية سوق العمل بكوادر وطنية متميزة في مجال التصميم الداخلي، وتصميم الأثاث بكفاءات أكاديمية مؤهلة للتدريب والقيادة، وابتكار الحلول التصميمية محليا وإقليميا.

يعنى القسم بصياغة المفاهيم الإدراكية والعملية لإيصال الرسالة البصرية بشكل إبداعي وذلك من خلال إعداد كوادر وطنية قادرة على مواكبة تحديات سوق العمل من خلال استكشاف الوسائط والتقنيات المختلفة وإدراك استراتيجيات التصميم المبتكرة داخل بيئة داعمة من أعضاء هيئة التدريس والخريجين والعملاء وضيوف الصناعة.

جار التحميل