جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية العلوم التطبيقية تقيم محاضرة علمية بعنوان (بركة مكة الشمسية)


أخبار
- 2021/03/24


أقامت كلية العلوم التطبيقية محاضرة علمية قيمة بعنوان: "بركة مكة الشمسية" عن بعد عبر برنامج الويبكس، يوم الثلاثاء الموافق ١١-٨-١٤٤٢هـ، قدمها سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله أحمد عبدالله، أستاذ الرياضيات التطبيقية - ميكانيكا الموائع.

وقد افتتح الدورة وكيل كلية العلوم التطبيقية للشؤون الأكاديمية الدكتور إسماعيل بن إبراهيم الثقفي، مرحبًا بحضور سعادة عميد الكلية الأستاذ الدكتور وائل بن محمد العامودي، والحضور الكريم من منسوبي الكلية والكليات الأخرى والطلاب والطالبات، وشكرهم على الحضور والتفاعل مع مختلف الأنشطة التي تقيمها الكلية.

اشتملت المحاضرة على المفاهيم الأساسية لظاهرة البرك الشمسية، ومن ثم عرض مشروع بركة مكة، وهو أحد المشاريع المدعومة من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وتم خلال اللقاء شرح مراحل بناء البركة، وبناء طبقاتها وعمليات الصيانة الدورية، ونظام استخلاص الحرارة كما تم عرض التطبيقات العملية ونتائج الأبحاث التي تم نشرها من هذا المشروع.

ونظرًا لما يمثله محتوى المحاضرة من أهمية علمية في أبحاث الطاقة المتجددة، فقد حظيت المحاضرة بحضور مميز أتيح للحضور خلاله طرح بعض الأسئلة والاستفسارات.

‏‎وفي الختام تقدم الدكتور إسماعيل الثقفي بالشكر والتقدير لمقدم المحاضرة، ولسعادة عميد كلية العلوم التطبيقية لدعمه المستمر لجميع نشاطات الكلية.

جار التحميل