جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

‎كلية العلوم التطبيقية تطلق البرنامج الترحيبي بأعضاء هيئة التدريس الجدد Welcome back


أخبار
- 2021/03/23


انطلاقًا من تحقيق مبدأ التواصل الفعَّال مع أعضاء هيئة التدريس بالكلية، أقامت كلية العلوم التطبيقية اللقاء الترحيبي ضمن البرنامج الترحيبي بأعضاء هيئة التدريس الجدد بالكلية Welcome back  الفصل الدراسي الثاني ١٤٤٢هـ، عن بعد عبر برنامج ويبكس، يوم السبت الموافق ٧ شعبان ١٤٤٢هـ،  حيث افتتح اللقاء بكلمة سعادة عميد الكلية أ.د. وائل محمد العامودي، مُرحبًا بأعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم التطبيقية المنضمين حديثا بعد عودتهم من الابتعاث، ومهنئًا لهم الحصول على الدرجة العلمية، والعودة لرحاب الكلية، وشكر لهم الحضور والتفاعل، كما تناول سعادته التعريف بأهداف البرنامج ومحاوره والدورات التدريبية المصاحبة، وأكد كذلك على الدور الأساسي  لعضو هيئة التدريس في جودة العملية الأكاديمية.

وتضمن اللقاء تقديم عرض تعريفي تحدث فيه سعادة وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية سعادة الدكتور إسماعيل إبراهيم الثقفي، عن أهم التطورات في الجوانب الأكاديمية، وحقوق وواجبات أعضاء هيئة التدريس والطلاب، ثم تناول التعريف بوحدات وكالة الشؤون الأكاديمية، والبرامج الأكاديمية بالكلية، وأوضح أهمية الاعتماد الأكاديمي ودوره في جودة العملية التعليمية.

من جانبها، تحدثت وكيلة الكلية (شطر الطالبات) الدكتورة تهاني محمد باوزير عن الشؤون الإدارية، مسلطة الضوء على أهمية متابعة برنامج الاتصالات الإدارية (مسار)، وتفعيل خدمة VPN  لمتابعة المنظومة الأكاديمية للإرشاد الأكاديمي عن بعد، بالإضافة لأهم الخدمات الإلكترونية من نظام المجالس واللجان والمباشرات الإلكترونية وغيرها من الخدمات المساندة، كما أشارت في عرضها للخدمات البحثية المساندة بالكلية ونظام المنح البحثية بالجامعة.

كما تضمنت فقرات اللقاء حوارًا مفتوحًا، طرحت فيه الأسئلة عن طريق المشاركات الصوتية والكتابية، أجيب عليها من قبل المشاركين في اللقاء.

تأتي أهمية هذا البرنامج ضمن الأهداف المنشودة في  تعريف عضو هيئة التدريس بالجوانب الأكاديمية والإدارية، ورفع كفاءته داخل الكلية وخارجها.

واختتم اللقاء بشكر سعادة عميد الكلية القائمين على تنظيم البرنامج وفريق العمل بالكلية من وكلاء ورؤساء الاقسام ووكيلاتهم والحضور الكريم.

جار التحميل