جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية العلوم التطبيقية تختتم برنامج (النانو تكنولوجي ثورة المستقبل)


أخبار
- 2021/03/11


أقامت كلية العلوم التطبيقية برنامج (النانو تكنولوجي ثورة المستقبل) للتعريف بعلم النانو وتسليط الضوء على أحدث التقنيات والأبحاث العلمية. استمرت المحاضرات العلمية على مدى يومين متتالين، وذلك مساء يوم الإثنين والثلاثاء ٢٤-٢٥/ ٧/ ١٤٤٢هـ، بحضور سعادة عميد كلية العلوم التطبيقية أ.د. وائل العامودي، وسعادة وكيلة الكلية لشؤون الطالبات الدكتورة تهاني باوزير.

هذا وقد افتتح البرنامج سعادة وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية الدكتور إسماعيل الثقفي، مرحبا بالحضور الكرام، وقدم نبذة عن البرنامج وأهدافه في تبادل الخبرات بين التخصصات المختلفة في العلوم، تلا ذلك كلمة لسعادة عميد كلية العلوم التطبيقية أ.د. وائل العامودي أشار فيها إلى أهمية علم النانو في حياتنا، كما شكر فيها سعادته أعضاء هيئة التدريس المشاركين في المحاضرات العلمية، ومنسوبي الكلية والطلاب والطالبات على الحضور والتفاعل لمختلف الأنشطة التي تقيمها الكلية، وشكر سعادته القائمين على تنظيم هذا البرنامج وفريق العمل في وحدة شؤون الطلاب بوكالة الكلية للشؤون الأكاديمية.

بعد ذلك بدأت المحاضرات العلمية حيث أدار الحوار الدكتورة دينا كتوعة.

اشتمل اليوم الأول على عدد من المحاور التي شارك في إلقائها عدد من أعضاء هيئة التدريس:

* أ.د. رشدي سعودي أستاذ علم النانو و الأطياف.

* د. حاتم العمري أستاذ مساعد في جوامد (علم مواد النانو).

* د. نجاة الغامدي أستاذ مشارك في الرياضيات التطبيقية (نظرية المرونة).

وفي اليوم التالي شارك كل من:

* أ.د. محمد عواد أستاذ الكيمياء الفيزيائية.

* د. أميمة باوزير أستاذ مساعد في الفيزياء الطبية.

* د. حنان السيد أستاذ مشارك في بيئة النباتات وتلوث البيئة.

وقد شهدت المحاضرات العملية حضوراً مميزاً من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات أتيح فيها للحضور طرح الأسئلة والنقاش.

وفي الختام تقدم الدكتور إسماعيل الثقفي بالنيابة عن عميد الكلية بخالص الشكر والتقدير لمقدمي المحاضرات العلمية لمشاركتهم الفاعلة في إنجاح البرنامج، ولوحدة شؤون الطلاب، وللمنسقتين الدكتورة دينا كتوعة، و أ. إسراء عبيد لجهودهم المبذولة في التنظيم، راجيا من الله أن تحقق مثل هذه المحاضرات العلمية أهدافها المنشودة.

جار التحميل