جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية العلوم التطبيقية تحتفل باليوم الوطني ٩٠ (وطن المجد والعلياء)


أبرز الأخبار
أضيف بتاريخ - 2020/09/29  |  اخر تعديل - 2020/09/29


أقامت كلية العلوم التطبيقية احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني السعودي ٩٠، (عن بعد)، يوم الاثنين الموافق ١٤٤٢/٢/١١هـ، الساعة ٨ مساءً، بحضور سعادة عميد الكلية الدكتور حاتم محمد الطس، حيث بدأ الحفل بالسلام الملكي السعودي، ثم تلاوة من القرآن الكريم، تلا ذلك افتتاحية الحفل بيّن فيها سعادة وكيل الكلية للشؤون التعليمية الدكتور إسماعيل إبراهيم الثقفي أنه في هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا نعود بالذاكرة إلى موحد هذا الوطن الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، طَيّب الله ثراه، الملك المؤسس، الذي أرسى قواعد العدل، وأقام الدين القويم، وحكم بكتاب رب العالمين، ومن تلاه من الرجال الأفذاذ الذين صنعوا مجداً وسطروا في التاريخ قصصاً خالدة.

من جهته أوضح بأن احتفال كلية العلوم التطبيقية هذا العام تأتي ضمن برنامج الكلية للاحتفاء بوطن المجد والعلياء التسعين للمملكة العربية السعودية، حيث اشتمل البرنامج على العديد من الأنشطة التي هدفت إلى المساهمة في مشاركة الوطن هذه الفرحة وذكر من تلك الأنشطة:

  •  مسابقة كلية العلوم التطبيقية لطلابها وطالباتها في محاور مختلفة.
  • جدارية تعبيرية ومشاركة فرحة وطن.
  • عدد من الفيديوهات بمشاركات طلابية.
  • مبادرة تدريب تسعين طالبًا وطالبة هدية  كلية العلوم للوطن.

إضافة إلى عدد من الأنشطة المميزة التي قامت بها أقسام الكلية.

تلا ذلك كلمة لسعادة وكيلة الكلية بشطر الطالبات الدكتورة تهاني محمد باوزير، عبرت فيها نيابة عن منسوبات كلية العلوم التطبيقية عن الفخر والاعتزاز بمناسبة اليوم الوطني 90 الغالية بالمنجزات الحضارية والشواهد الكبيرة، التي أرست قاعدة لدولة متينة لحاضر زاهر وغدٍ مشرق.

وأضافت سعادتها أن الوطن شهد ازدهاراً متواصلاً عبر أجياله في مجال البناء والإنجازات السياسية والاقتصادية والعلمية، فضلاً عما تحقق من إنجازات غير مسبوقة في إطار تمكين المرأة في شتى الميادين، ومنحها حقوقاً متكاملة، والعديد من الخطوات التي خطتها من أجل إثبات دور المرأة السعودية محلياً ودولياً.

ثم تتابعت فقرات الحفل حيث تحدث سعادة الدكتور محمد خليل منجد عن قصة إنجاز وطن المجد والعلياء في ظل جائحة كورونا، وما حققه الوطن من نجاحات ولله الحمد على كافة الأصعدة التعليمية والصحية والاقتصادية، ومن ثم عرض سعادة الدكتور عبدالوالي محمد العجلوني مبادرة تدريب ٩٠ طالباً وطالبة وتأهيلهم بحثياً وبمهارات مختلفة.

وكان ختام الحفل بكلمة لسعادة عميد الكلية الدكتور حاتم محمد الطس، الذي ذكر أن ذكرى اليوم الوطني تمر بنا هذا العام وكل عام لنتذكر فيها وحدة هذا الوطن على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، طَيّب الله ثراه، وما تحقق للوطن من إنجازات وازدهار إلى وقتنا الحاضر.

من جهته عرض بعضاً من منجزات الكلية خلال الفترة الماضية، والدور الكبير الذي بُذِل من أجل المحافظة على جودة العملية الأكاديمية والإدارية خلال أزمة كورونا، والتحول الرقمي السريع في التعاملات الإلكترونية المختلفة.

كما شكر سعادته القائمين على تنظيم هذا الاحتفاء وفريق العمل في وحدة شؤون الطلاب بوكالة الكلية للشؤون التعليمية.

واختتم الحفل بإعلان جوائز مسابقة الكلية للطلاب والطالبات بمناسبة اليوم الوطني ٩٠ في محاور مختلفة وسحب عشوائي لهدايا قدمتها الكلية للحضور.

جار التحميل