جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية العلوم الصحية بالليث تطلق حملة صحة وسلامة الأسنان




أطلقت كلية العلوم الصحية بمحافظة الليث يوم 23 جمادى الأولى 1438هـ، الموافق 20 فبراير 2017م، حملة ومعرض صحة وسلامة الأسنان، بالتعاون مع إدارة التعليم بالليث؛ للحد من تفشي ظاهرة تسوس الأسنان، مستهدفة المجمعات التعليمية، ومدارس المراحل الابتدائية بالمحافظة، تحت شعار "معاً لأسنان سليمة"، بحضور عدد من منسوبات الكلية من عضوات هيئة التدريس، وبمشاركة عدد من طالبات قسم الصحة العامة.
وأوضح عميد كلية العلوم الصحية بالليث الدكتور طارق بن عبدالله أحمد ظفر أن الحملة والمعرض المصاحب الذي انطلقت اليوم وتستمر على مدى يومين تستهدف أكثر من 700 طالبة من مختلف المراحل الابتدائية بالليث، حيث تكمن أهمية هذه الحملة والمعرض في نشر الوعي بصحة الفم والأسنان، وإبراز الدور الفعَّال الذي تقوم به الكلية لخدمة المجتمع والوطن في كافة المجالات المتعلقة بصحة الفم والأسنان.
وأضاف عميد الكلية أن المعرض يسعى إلى جذب زواره من خلال خمسة أركان وأجنحة متنوعة تشخيصية؛ والتي توضح أهمية العناية بالأسنان لدى الأطفال، وعلاقة الصحة العامة للمريض بصحة الفم والأسنان، حيث يتم توضيح آثار الأمراض العامة كداء السكري، وضغط الدم العالي، والربو والتهاب الكبد الوبائي على الأسنان واللثة.
من جانبه أوضحت وكيلة الكلية لشطر الطالبات الدكتورة لقاء بنت حسن أن هذه الفعالية هي جزء من سلسلة فعاليات وحملات متنوعة تحتضنها الكلية إسهاماً منها في تنمية وخدمة المجتمع، ورفع مستوى الوعي الصحي لدى الفرد والمجتمع.
وبينت الدكتورة لقاء أن حملة مكافحة الحد من تسوس الأسنان تحت شعار "معاً لأسنان سليمة" تتسم بمحور التوعية على فترات متواصلة ما بين زيارات مدرسية لاستعراض البرنامج التثقيفي حول أهمية محافظة الأطفال على نظافة أسنانهم.
وأشارت الدكتورة لقاء أن طالبات الكلية المنظّمات للمعرض يستهدفن الزوار بتنوع أساليب التوعية بطرق مميزة وهادفة، بدءًا بتوجيه المعلومات اللازمة عن صحة الفم والأسنان لدى الأطفال، ومروراً بالطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان، ومشاهدتهم لأفلام المبادرة التي كان أحدها يتطرق للمشكلة وأهم أسبابها وحلولها، والآخر عبارة عن مجسمات كرتونية تُقدّم رسائل المبادرة للطفل بأسلوب ممتع، ومن ثم يتجهون لإجراء اختبار شفهي بسيط ليتم التأكد من حصول الأطفال على المعلومات الأساسية المُقدّمة في الحملة، ويتسنى لهم الحصول على الهدايا التشجيعية.
يذكر أن الكلية وضعت خطة استراتيجية طوال العام لانطلاق سلسلة من الحملات والفعاليات التوعوية والتثقيفية بالمجال الصحي الذي يعزز في نشر الوعي لدى أفراد المجتمع، وتسهم في صقل المهارات والمعارف اللازمة لتوصيل رؤيتها لكافة شرائح المجتمع.
جار التحميل