جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

لجنة المعامل


- 2023/09/21

 أولاً: تشكيل لجنة المعامل بكلية العلوم الصحية بالليث للعام الجامعي 1445 هـ

سعادة الدكتور / أسامه فتحي عبد الوهاب محمد رئيساً
سعادة الدكتور / أنس بن سراج دبلول المديني عضواً
سعادة الدكتور/ الأشعري آدم عيسى حمدون  عضواً
سعادة الدكتور / مضوي النور مضوي الخليفة عضواً
سعادة الدكتور/ الشبلي عبد النبي شرف الدين عضواً
سعادة الدكتور / منصور سمير الصعيدي عضواً
سعادة الدكتورة لقاء حسن محمد سالم عضواً
سعادة الدكتورة/ نعمة محمود طة عضواً
سعادة الدكتورة/ زبيدة بي حيدر عبداللة                                                 عضواً

 ثانياً: تتمثل مهام هذه اللجنة فيما يلي:

  • الإشراف على المعامل والتأكد من توفر المعدات والأجهزة ومحاولة استكمال النواقص
  • حصر المواد والأجهزة والأدوات بالمعامل والمختبرات وتكوين قواعد بيانات لها.
  • التنسيق بين احتياجات الأقسام المختلفة بالكلية من الأجهزة ومستلزمات المعامل بما يكفل الاستخدام الأمثل للمتوفر منها والاستفادة القصوى بما يخصص لبنودها من ميزانية الجامعة.
  • إعداد طلبيات الأقسام من الكيماويات والزجاجيات والأدوات ورفعها للجنة المركزية بالجامعة ومتابعة عمليات تأمينها من المستودع المركزي.
  • إعداد المواصفات الدقيقة للأجهزة والأدوات المطلوبة للأقسام وتفريغها بنماذج إدارة المشتريات ورفعها للجنة المركزية بالجامعة.
  • إعداد نماذج الدراسة الفنية والترسية لتأمين احتياجات المعامل.
  • الفحص الفني للتأكد من مطابقة مواصفات الأجهزة الموردة للمعامل.
  • الإشراف على عمليات التوريد طبقا للتعاميد الواردة من إدارة المشتريات بالجامعة وكذلك متابعة مراحل وخطوات التوريد والتركيب والتشغيل والصيانة من قبل الشركات الموردة.
  • التنسيق مع اللجنة الدائمة للإشراف على جاهزية المعامل والمختبرات بالجامعة لوضع الخطط والمقترحات للمتابعة واستغلال المعامل لضمان استمرارية أدائها على أعلى مستوى من خلال:

أ‌- تحديد حاجة المعامل والمختبرات للصيانة أو الاستبدال.

ب‌- متابعة التخلص من نفايات المعامل والمواد الكيمائية منتهية الصلاحية بطريقة علمية وآمنة.

ج‌- وضع السياسة العامة لصيانة أجهزة المعامل والمختبرات بالكلية ووضع المقترحات اللازمة لتنفيذها.

د‌- التأكد من وجود صيانة دورية للمعامل والأجهزة واستبدال التالف منها مع نهاية كل فصل دراسي.

  • اعداد تقارير دورية عن مستويات الأداء في المعامل ومقدرا رضى المستفيدين في كل مجال من المجالات التي تخدمها تلك المعامل.
  • اقتراح الخطط التطويرية للمعامل بالكلية.
  • إعداد المقارنات المرجعية للمؤشرات.
  • وضع وتنفيذ خطط التحسين والتطوير.
  • الإعداد والمشاركة في زيارات المراجعة الداخلية والخارجية.
جار التحميل