جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

اجتماع المركز لمتابعة سير العملية التعليمية




ضمن إطار المتابعة المستمرة للعملية التعليمية، عقد سعادة مدير مركز اللغة الإنجليزية الدكتور أحمد بن حاتم قاضي اجتماعاً، بحضور سعادة وكيلة مدير مركز اللغة الإنجليزية لشطر الطالبات الدكتورة سحر بنت مطر الزهراني، وبحضور مستشاري سعادة مدير المركز، وسعادة المشرف على وحدة الاختبارات والقياس، وسعادة المشرف على وحدة الجداول، وسعادة المشرف على وحدة المتابعة التعليمية والخدمات الطلابية، وسعادة المشرف على وحدة العلاقات العامة، ومدير مكتب مدير مركز اللغة الإنجليزية.

وقد تضمن الاجتماع نقاشاً مطولاً بخصوص ماهية تنفيذ الاختبارات النهائية والترتيبات المرتبطة بها، وكل ما يتعلق بتقسيم الدرجات (نصفي، أعمال الفصل، نهائي).

كما خُصص وقت كافٍ لمناقشة تبعات تطبيق التعلم الرقمي على طلاب المسار الطبي - شطر الطلاب في عمادة السنة الأولى المشتركة، وتناول أهم القضايا التي تدور حول منصة التعليم الرقمي TeachCast، والعقبات التي واجهت الطلبة خلال الفصل الدراسي، وأهمية دور المعلم في رأب الصدع الذي تخلقه التقنية في كثير من الأحيان مقارنة بالتعلم التقليدي.

وفي نهاية الاجتماع تم أخذ قرارات من شأنها تطوير أداء الطلبة والوقوف إلى جانبهم، ومساعدتهم في اجتياز فترة الاختبارات النهائية بكل يسر وسهولة. كما طلب سعادة مدير مركز اللغة الإنجليزية من المنسق الأكاديمي التابع لمركز اللغة الإنجليزية تنسيق لقاء عاجل مع طلبة المسار الطبي في عمادة السنة الأولى المشتركة لسماع صوتهم، والتوجيه بتناول قضاياهم فيما يخص مساق اللغة الإنجليزية، وحل أي مشكلة تواجههم على الفور.

جار التحميل