جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلمة مديرة مركز اللغة الإنجليزية


- 2021/03/23

بسم الله، والصلاة والسلام على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه وأجمعين.

أرحب بكم زوار موقع مركز اللغة الإنجليزية، ويسعدني أن أقدم لكم جولة سريعة حول المركز ونشاطاته وتطلعاته.

يقدم المركز العديد من مقررات اللغة الإنجليزية العامة، لتدريس مهارات تعلم واستخدام اللغة في الحياة العامة، وفي الحياة الأكاديمية، وكذلك العديدمن مقررات اللغة الإنجليزية المتخصصة في مجالات العمل المستقبلي المختلفة لطلاب وطالبات جامعة أم القرى، مثل: اللغة الطبية، والتقنية، الإدارية، والعلمية، والاقتصادية وغيرها.

ويقدم مركز اللغة الإنجليزية برامج تدريبية لطلاب وطالبات جامعة أم القرى، بصور وأساليب مختلفة، مثل برامج التدريب على الكتابة الأكاديمية، والتدريب على تعلم واستخدام مهارات اللغة الإنجليزية، ومهارات العرض والخطابة باللغة الإنجليزية، واستراتيجيات تعلم اللغة الإنجليزية.

كما يساهم المركز في التطوير المهني لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وذلك عن طريق تقديم البرامج التدريبية المكثفة لتطوير مهاراتهم ورفع مستوى أدائهم في اللغة الإنجليزية، وتدريب المقبلين منهم على الابتعاث على المهارات اللازمة للابتعاث مثل: التحضير لاختبار الآيلتس، والكتابة الأكاديمية، والبحث عن قبول ومراسلة المشرفين، وكتابة السيرة الذاتية الأكاديمية.

ومؤخرا تم تأسيس خدمة الإرشاد الطلابي، للبحث عن نقاط الضعف لدى طلاب وطالبات الجامعة، والبحث عن أفضل الطرق لعلاجها، والرفع من مستواهم على أيدي أعضاء هيئة التدريس بالمركز، بالإضافة إلى نادي مركز اللغة الإنجليزية الذي يقدم للطلبة سلسة من اللقاءات للمشاركة في العديد من التحديات والمسابقات الممتعة المنتهية بالسحوبات على جوائز.

وتحرص إدارة المركز على توفير بيئة تعليمية محفزة للطلبة، وعلى التواصل المستمر معهم لاستكشاف احتياجاتهم، وضمان انعكاس ذلك على خطط المركز الأكاديمية والتنموية الموجهة للطلبة.

ومركز اللغة الإنجليزية تسوده قيم التعاون وروح الفريق بين أعضاء هيئة التدريس ومع الطلاب والطالبات، مع تركيز عال على مستوى الإنتاجية لدى الجميع، وسير العمل بمهنية، وحصل المركز على شهادة عضوية في برنامج الجودة المقدم من مطابع جامعة أكسفورد البريطانية.

وتتطلع إدارة مركز اللغة الإنجليزية لتقديم العديد من الخدمات لمنسوبي الجامعة وطلابها وأفراد المجتمع المكي مثل: الترجمة والتحرير والتدقيق، كما نطمح إلى أن يصبح المركز معهداً للغة الإنجليزية مستمرا في تطبيق رؤيته ورسالته والتوسع فيهما بما يتناسب مع رؤية ورسالة الجامعة.

ونسأل الله التوفيق والسداد..

د. سحر بنت مطر الزهراني

مديرة مركز اللغة الإنجليزية

جار التحميل