جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية العلوم التطبيقية تقيم فعالية بعنوان (نحمي بيئتنا لرفاه مجتمعنا)


أخبار
- 2019/03/31


بمناسبة الأسبوع العالمي للبيئة، أقامت كلية العلوم التطبيقية، تحت رعاية وكيلة كلية العلوم التطبيقية سعادة الدكتورة رجاء بنت طاهر معتوق، فعالية تحت شعار: "نحمي بيئتنا لرفاه مجتمعنا"، يوم الخميس الموافق 21-7-1440هـ، بحضور عدد كبير من عضوات هيئة التدريس، وبمشاركة عدد من طالبات كلية العلوم التطبيقية، بهدف توعية الطالبات بأهمية المحافظة على البيئة من خلال تفعيل أركان مختلفة ساهمت في تحقيق الهدف المنشود.

ابتداءً من أول ركن؛ الذي تناول المشكلات التي تواجهها بيئتنا جراء الاستخدام السيئ لبعض الموارد، والتدخل البشري الضار بالبيئة كالاحتطاب والتصحر والاحتباس الحراري، وإعادة تدوير لبعض الأطعمة، وانتهى الركن بربط آيات من الذكر الحكيم بعنوان "الثمار التي ذكرت في القرآن الكريم"، بمشاركة مجموعة من طالبات قسم الأحياء.

أما الركن الثاني فكان يدور حول توعية الأفراد بالمساهمة في التقليل من التلوث البيئي؛ كالامتناع عن سحب أوراق الإيصالات البنكية من الصراف الآلي وعدم التخلص منها بالشكل الملائم، والحث على شراء فلاتر المياه للحصول على ماء نقي خال من الملوثات.

أما الركن الأخير فدار حول مفهوم علم السموم؛ والذي بدوره كشف عن خطورة المواد السامة الضارة بالبيئة المتواجدة في متناول الجميع كالمبيدات الحشرية الكيميائية، وكيفية استبدالها بمواد آمنة طبيعية كمبيدات مستخلصة من النباتات العطرية، وتم الركنان الأخيران بمشاركة مجموعة من طالبات قسم الكيمياء.

وفي الختام تقدمت وكيلة كلية العلوم التطبيقية سعادة الدكتورة رجاء معتوق بالشكر الجزيل لوكيلة رئيس قسم الكيمياء الدكتورة تهاني باوزير، ووكيلة رئيس قسم الأحياء الدكتورة عذاري فلمبان، وأصحاب السعادة عضوات هيئة التدريس وللطالبات على جهودهن في تنشيط الفعالية التي من شأنها الرقي بالمجتمع الجامعي وتطويره، وخلق بيئة مجتمعية خالية من السلوكيات السلبية.

تمًت التغطية من خلال اللجنة الإعلامية بالكلية تحت إشراف الأستاذة رجاء عبدالوهاب نقلي.

ومجموعة من الطالبات:  رهف العقيلي، ونور باحداد، وفيروز يار، وأريج السيد.

جار التحميل