جامعة أم القرى

وكالة الكلية


- 2016/04/05

النبذة:

 تعتبر وكالة الكلية من أهم الوكالات لأنها تمثل الشريان الداعم للعملية الأكاديمية في المجالات الإدارية والمالية والخدمية، ولاسيما البنية التحتية. فوكيل الكلية هو المسؤول عن معاونة عميد الكلية في إدارة الشؤون الإدارية والمالية في الكلية، ويقوم وكيل الكلية بصلاحيات عميد الكلية عند غيابه أو انشغاله، كما يتولى الإشراف على أعمال الإدارات المرتبطة به، ويقترح ما يكفل النهوض بأعمالها، والعمل على توفير احتياجاتها، ومتابعة أدائها على أفضل وجه وفق أعلى المعايير المعتمدة محلياً وعالمياً.

مهام وكيل الكلية:

  1. الوقوف على حاجات أقسام الكلية من الوظائف الفنية والإدارية.
  2. تحديد حاجات أقسام الكلية من المعامل التخصصية.
  3. العمل على تنسيق وتيسير الأعمال الإدارية بأقسام الكلية.
  4. الإشراف على الشؤون المالية والعهد المخصصة وبرامجها وفقاً للوائح والأنظمة.
  5. الموافقة على طلب الجهات الحكومية بالاستعانة بأعضاء هيئة التدريس في إلقاء المحاضرات والاشتراك في الندوات والمؤتمرات بما لا يؤثر على أدائهم في الجامعة.
  6. النظر في شكاوي الطلاب بالتنسيق مع رؤساء الأقسام ووكالة الشؤون التعليمية.
  7. تقديم تقارير دورية لعميد الكلية عن سير العمل بالوحدات التابعة له وما تواجهه من صعوبات، واقتراحات للتغلب عليها.
  8. يكون بمثابة أمين مجلس الكلية وما يتبع ذلك من تنسيق اجتماعاته من حيث تحديد مواعيدها، واستقبال مذكرات العرض على المجلس من أقسام الكلية، والإشراف على طباعة محاضره.
  9. تصريف وإدارة أمور الكلية الإدارية، والإنابة عن عميد الكلية في حالة غيابه أو تكليفه بذلك.
  10. الإعداد والتجهيز للخطة الاستراتيجية للكلية.
  11. الإشراف على وحدة الشؤون المالية والميزانية بالكلية لإعداد ميزانية الكلية.
  12. الإعداد لخطة احتياجات الكلية من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والفنيين ومن في حكمهم.
  13. عضوية لجنة الإشراف على أعمال قبول المعيدين بالكلية.

الإشراف على وحدة المتابعة بالكلية.





جار التحميل