جامعة أم القرى

وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية


- 2016/04/05

النبذة:

تُعنى وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية بكل ما يخدم الطالب، وهي توجه كل جهدها لتحسين مستوى تحصيله العلمي، وتذليل الصعاب التي يواجهها أثناء دراسته بالكلية. وتقوم الوكالة تبعاً لذلك بتنفيذ السياسات واللوائح المعتمدة في مجالات شؤون الطلبة والخدمات التعليمية لتحقيق أهدافها المحددة.

 

مهام وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية:

  1. تنفيذ لائحة الدراسات والاختبارات الخاصة بالكلية.
  2. إدارة الوحدات التابعة للشؤون الأكاديمية، ورفع التقارير المطلوبة منها إلى الجهات المعنية.
  3. اعتماد الجداول الدراسية المقدمة من الأقسام الأكاديمية بالكلية.
  4. الإشراف على سير الامتحانات النهائية، وتنسيق جداول الاختبارات.
  5. تطبيق ضوابط القبول والتحويل من الكلية وإليها، وتوزيع الطلبة على أقسام الكلية المختلفة، والتحويل بين الأقسام الأكاديمية بالتنسيق مع الأقسام الأكاديمية.
  6. الإشراف على أعمال لجنة شؤون الطلاب ولجان النشاطات اللاصفية للطلاب.
  7. الإشراف على عملية معادلة المقررات الدراسية.
  8. الإشراف على طلبات التأجيل والاعتذار عن الدراسة، وكذلك عمليات الحذف والإضافة.
  9. إعداد قوائم الحرمان وقوائم الخريجين.
  10. الإشراف على فعاليات الأسبوع التعريفي بالكلية.
  11. تقديم تقارير دورية لعميد الكلية عن سير العمل بالوحدات التابعة له وفقاً للمهام المناطة به، والصعوبات التي تواجهها.
  12. التنسيق مع وحدات الكلية في المجالات ذات العلاقة.
  13. متابعة تحديث موقع الكلية فيما يخص وكالة الشؤون الأكاديمية والوحدات التابعة لها.
  14. تشكيل لجان الأعذار الطبية.
  15. التنسيق مع الكليات الطبية في كافة الأمور الأكاديمية.
  16. التنسيق مع عمادتي القبول والتسجيل وشؤون الطلاب بالجامعة في ذلك الخصوص.
  17. تنفيذ ما يكلفه به عميد الكلية من أعمال.




جار التحميل