جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

الأهداف التعليمية للبرنامج


- 2018/08/25

يوفر برنامج الهندسة الكهربائية فرصة للحصول على تعليم متميز، كما يوفر برنامجاً أكاديمياً كأساس قوي للرياضيات والعلوم والهندسة، بالإضافة إلى الكفاءات في مجموعة كبيرة من مجالات الهندسة الكهربائية، كهندسة القوى الكهربية وهندسة الإلكترونيات والاتصالات، وذلك من خلال:

  • كسب خبرة عملية عبر الدورات التدريبية المختارة في العمل التي تشتمل على تصميم أجهزة الحاسب الآلي، وتطبيقات الاختبارات والمحاكاة، وأدوات الفحص والقياس الحديثة؛ لتصميم الأنظمة واختبارها وتنفيذها.
  • دمج القدرات العامة مثل: التواصل عبر الرسائل المكتوبة والشفهية، والتفكير النقدي، واتخاذ القرار، وحل المشكلات، ومهارات العمل ضمن فريق، والأساليب الأخلاقية في الدورات التدريبية لمجالات الهندسة، وغيرها من العلوم العامة والتطبيقية. 
  • تنفيذ مشروعات التخرج وإعانة الطلاب على كسب خبرات التصميم الأساسية بناءً على المعرفة والمهارات المكتسبة من الدورات التدريبية السابقة، وفقًا للمعايير والحدود الهندسية المختلفة.

وتستهدف هذه الدراسة إعداد الطلاب للنجاح كمحترفين في تلك المجالات، كما تسهم أيضًا في إعداد الطلاب لتحقيق الأهداف الدراسية الثلاثة من برنامج الهندسة الكهربائية، دعمًا لرسالة برنامج الهندسة الكهربائية ورسالة جامعة أم القرى.

يعمل البرنامج على تأهيل خريجين في المجالات التالية:

- المعرفة الهندسية والممارسات الاحترافية:

يلعب دوراً ريادياً في مجال العمل الهندسي والأبحاث المبتكرة.

 

- المشاركة الفعالة ضمن فريق العمل والتعليم المستمر:

وذلك لاستخدام المعرفة والخبرات والمهارات في العمل بفعالية ضمن فرق عمل من مختلف التخصصات، إلى جانب التكيف مع التغييرات التي تطرأ على المجال طوال فترة العمل به.

 

- المواطنة والهندسة:

فتطبيق مبادئ تصميم الهندسة الكهربائية المعاصرة والمعمول بها ضمن قيود المجتمع والأخلاق والبيئة والسلامة والاقتصاد وتحمل المسؤوليات المهنية، وذلك وفقاً للقيم الإسلامية.

 

جار التحميل