جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلمة وكيل الكلية للتطوير والجودة


- 2024/02/04

كلمة وكالة كلية الهندسة والحاسبات بالقنفذة للتطوية والجودة

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد المرسلين , سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلَّم.

في البداية, أرحب بك أخي الزائر الكريم في الموقع الإلكتروني لوكالة كلية الهندسة والحاسبات بالقنفذة للتطوير والجودة. ، وأشكرك على الزيارة , وأتمنى أن تجد الفائدة المرجوة هنا

تهدف وتسعى وكالة الكلية للتطوير والجودة، من خلال وحداتها ولجانها، إلى نشر ثقافة الجودة والتطوير، والتأكد من استيفاء معايير المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي NCAAA)) ومعايير مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا (ABET) ، لضمان جودة الأداء على مستوى جميع برامجها الأكاديمية، وسعياً للإسهام في تحقيق رؤية الكلية ورسالتها وأهدافها، التي تتطلع إلى التميز العلمي والبحثي، والارتقاء بجودة مخرجاتها، وصولاً إلى المنافسة وتحقيق الريادة المحلية والإقليمية.

كما أن الوكالة تعطي أهمية قصوى لبرامج التدريب والتطوير لجميع منسوبي الكلية والمجتمع، لضمان مساهمتهم الفاعلة وتحسين الأداء، وكذلك إعداد الخطط الاستراتيجية والتطويرية، لتعزير مبدأ التطوير والتحسين المستمر، لمواكبة التطور العالمي. وتعمل الوكالة ايضا على تعزيز ثقافة ريادة الأعمال من خلال دعم الابتكارات والأفكار البحثية والريادية المتميزة لدى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، سعياً للإسهام في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية (2030) في الوصول إلى مجتمع ريادي واقتصاد قائم على المعرفة.  

في الختام نفخر بما حققته الكلية من إنجازات في تحقيق الإعتمادات الوطنية والدولية لمختلف برامج الكلية , وتحسين البيئة التعليمية ورفع جودة مخرجات الكلية ، والمبادرات لخدمة المجتمع، والفضل لله أولاً، ثم لفريق عمل مميز من رؤساء أقسام وأعضاء هيئة تدريس وإداريين وفنيين.

 

جار التحميل