جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وكالة التطوير والجودة


- 2021/05/01
تهتم وكالة الكلية للتطوير والجودة بالجانب التطويري، والعمل مع الأقسام في تهيئة البيئة المناسبة لتنمية الموارد البشرية، ونشر مفهوم ريادة الأعمال وفق أعلى معايير الجودة الوطنية والعالمية؛ وهي إحدى الوكالات الأساسية في هيكل الكلية التنظيمي، والتي تتبلور فيها جميع المشاريع الخاصة بتطوير العملية التعليمية، وضمان حسن سيرها بما يحقق أفضل المخرجات.
 

مهام وكيل الكلية للتطوير والجودة:

  • تعزيز ثقافة الجودة ونشرها في الكلية.
  • متابعة عمل الوحدات التابعة للتطوير وتطبيق معايير الجودة.
  • الإشراف على تطبيق برامج الجودة، وإعداد الخطط الاستراتيجية، ومتابعة الإنجاز.
  • القيام على برامج التقويم والاعتماد الأكاديمي. 
  • الإشراف على برامج التطوير لقدرات أعضاء هيئة التدريس والكادر الأكاديمي المساند.
  • العمل على إعداد التقارير السنوية للكلية.
  • الإشراف على تنسيق موقع الكلية، وتحديث بياناته فيما يختص بأعمال الكلية والأقسام.
جار التحميل