جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مهام وكيل الكلية


- 2022/06/20
نبذة عن وكالة الكلية: 
تساهم وكالة الكلية في الإشراف على العديد من الجوانب الإدارية والأكاديمية بالكلية من خلال الوقوف على تنفيذ لوائح الجامعة، والمشاركة في رسم سياسات التطوير والخطط للارتقاء بالعمل الأكاديمي والإداري من خلال تقديم تقارير دورية لعمادة الكلية، كما يتبع للوكالة العديد من اللجان والوحدات المتخصصة التي تنفذ أدوار محددة من شأنها تحقيق تطلعات الكلية نحو التميز والريادة.  
 
 مهام وكيل الكلية:
• تولي أمانة مجلس الكلية وتنظيم الأعمال المتعلقة به.
• الإشراف على الوحدات التابعة للشؤون الإدارية.
• رئاسة اللجان التابعة للوكالة، ورفع تقاريرها إلى الجهات المعنية.
• تقديم تقارير دورية لعميد الكلية عن سير العمل بالوحدات التابعة له وفقاً للمهام المناطة به، والصعوبات التي تواجهها.
• التنسيق مع وحدات الكلية في المجالات ذات العلاقة.
• الإشراف على الشؤون المالية والعُهد المخصصة بالوكالة وبرامجها، وفقاً للوائح والأنظمة.
• متابعة تحديث موقع الكلية فيما يخص وكالته والوحدات الإدارية التابعة لها.
• تنفيذ ما يكلفه به عميد الكلية من أعمال أثناء غيابة.
جار التحميل