جامعة أم القرى
مهام مكتب الخريجين
مهام مكتب الخريجين:
- إعداد نموذج بيانات الخريج.
- توزيع النموذج على طلاب وطالبات المستويات النهائية وخريجي الكلية بجميع التخصصات وتجميعها وتحديث قاعدة البيانات.
- إعداد ملفات خاصة بالخريجين واستبيانات دوريه لقياس رضا الخريجين عن الخدمات التي تقدمها الكلية وتفريغ البيانات وعرضها في تقرير دوري لمناقشتها واتخاذ الإجراءات التصحيحية في ضوئها.
- عمل قاعدة بيانات خاصة بالخريجين وجهات التوظيف ووضعها على البوابة الالكترونية الخاصة بالكلية.
- عمل لقاء خاص مع طلاب المستويات النهائية بالكلية مع مسؤولي المكتب لتوضيح أهمية المكتب ودوره فى ربط الخريجين بالكلية بسوق العمل.
- إجراء دراسة ميدانية واستخدام وسائل الاتصال المختلفة للاتصال بأصحاب العمل لتحديد مدى الاحتياج لخريجي الكلية.
- دعوة الخريجين فى مناسبات الكلية وبرامج التطوير المستمر.
- عقد اجتماع دوري لأعضاء المكتب مع وكالة الكلية للتطوير وريادة الأعمال وإعداد تقرير فصلي عن انجازات الوحدة ومدى تفعيل خطه العمل.
- إقامة يوم للخريجين بصفة سنوية.