جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وكالة الكلية للشؤون التعليمية


- 2018/12/05

النبـــذة:

تعتبر وكالة الكلية للشؤون التعليمية والتطوير الجهة التي من خلالها يتم الإشراف على تنفيذ لوائح الجامعة، ورسم سياسات التطوير، ووضع الخطط للارتقاء بالعمل الأكاديمي ونوعية المخرجات في الكلية؛ والتي ستسهم - بإذن الله - في بناء مستقبل مشرق للوطن. كما يتبع للوكالة العديد من اللجان والوحدات المتخصصة التي تنفذ بدورها أدواراً محددة من شأنها تحقيق رؤية الكلية في الوصول إلى أرقى المستويات. 

 

مهام وكالة الكلية للشؤون التعليمية:

1- الإشراف على تطبيق لوائح الجامعة فيما يخص شروط القبول والتحويل من الكلية وإليها.

2- الإشراف على الشؤون التعليمية فيما يخص إعداد الجداول الدراسية، الاختبارات، طلبات التأجيل والاعتذار عن الدراسة، وكذلك عمليات الحذف والإضافة، إعداد قوائم الحرمان، وقوائم الخريجين، ومعادلة المقررات الدراسية.

3- الإشراف على لجنة الأنشطة الطلابية، والتواصل مع الجهات ذات الصلة لتوفير الدعم المادي للنشاطات اللا صفية.
4- تفعيل الإرشاد الأكاديمي، وتحديد مرشد أكاديمي لكل طالب لإزالة العقبات التي قد تواجهه في بداية مسيرته التعليمية أو خلال فترة دراسته في الكلية.
5- التحديث المستمر للخطط الدراسية لمواكبة التطورات السريعة في مجال الحاسب الآلي. 
6- استخدام أساليب التقييم المختلفة لمعرفة أداء عضو هيئة التدريس في المادة، ووضع الاقتراحات المناسبة لتقويم أي قصور موجود للارتقاء بمخرجات الكلية.
7- حث الأعضاء لاستخدام وسائل التقنية الحديثة ووسائل التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد.
8- الإشراف على المرافق التعليمية بالكلية من قاعات ومعامل وخدمات مساندة، والمتابعة المستمرة لتحديث وصيانة تلك المرافق.
جار التحميل