جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

آلية التسجيل في وحدة العمل التطوعي بالكلية الجامعية بالقنفذة بشطر الطالبات


أخبار عامة - شطر الطالبات
أضيف بتاريخ - 2020/06/17  |  اخر تعديل - 2020/06/17


بتوجيه ومتابعة حثيثة ومستمرة من قبل وكيلة الكلية الجامعية بالقنفذة الدكتورة شريفة عيسى الحازمي، وإشراف مشرفة وحدة العمل التطوعي الأستاذة عرفة العبدلي؛ إيماناً بأهمية العمل التطوعي، وتوافقاً مع الخطة الاستراتيجيه للعمل السنوي وتحقيق رؤية 2030، والمساهمة في أعمال التنمية المستدامة عن طريق تطوير وتحسين الأعمال  التطوعية، واستخدام برامج تطوعية تتناسب مع احتياجات المجتمع، وبناء علاقه وثيقة بين الكلية والمجتمع عن طريق التنمية، وتعزيز روح العمل التطوعي لدى جميع منسوبات الكلية، وتأصيل العمل التطوعي، واستثمار طاقات الطالبات، وتحفيزهن لخدمة الوطن والكلية والمجتمع؛ تواصل وحدة العمل التطوعي نشاطاتها في مختلف المجالات (الاجتماعية - الثقافية - الصحية - الاقتصادية - التعليمية - الخيرية - التربوية).

والعمل التطوعي مرتبط بقيمنا ومبادئ ديننا الحنيف، وتفعيل جوانب الخير في النفوس، والحفاظ على قيم وأعراف أفراد المجتمع، وتأسيس شراكات فاعلة بين الهيئات التطوعية لتنمية القدرات والمواهب لدى المتطوعات. وهناك فرق عمل تطوعية، وبرامج جديدة ونوعية، وفعاليات ومهرجانات ومبادرات وورش عمل ودورات تدريبية.

وتشمل أقسام وحدة العمل التطوعي الطالبات والأقسام الأكاديمية بالكلية وما تقدمه للمجتمع من أعمال تطوعية، ويعد العمل التطوعي مطلباً وطنياً وضرورة إنسانية ودعامة أساسية، وتعزيزاً للتكافل الاجتماعي في المجتمعات المتحضرة والمتقدمة. 

وهناك آلية للتسجيل والمشاركة في الأعمال التطوعية بوحدة العمل التطوعي بالكلية الجامعية بالقنفذة من طالبات وأعضاء هيئة التدريس والموظفات وجميع المهتمات بالعمل التطوعي. 

 

وحدة العلاقات العامة والإعلام - الكلية الجامعية بالقنفذة شطر الطالبات

جار التحميل