جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلية إدارة الأعمال تنظم فعالية (نوقد وهجاً) تطبيقاً لمبادرة (كن سعيداً)




تطبيقاً لمبادرة #كن_سعيداً التي أطلقها معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بافيل، نظم المجلس الطلابي بكلية إدارة الأعمال فعالية ترفيهية للطالبات، تحت إشراف سعادة وكيلة كلية إدارة الأعمال الدكتورة هوازن الزبيدي، ومشرفة المجلس الطلابي الأستاذة غفران دهلوي.

أُقيمت الفعالية يوم الخميس الموافق ١٩-٦-١٤٤١هـ بمسمى "نوقد وهجاً"؛ والتي تهدف لتحفيز الطالبات وتجديد نشاطهم ومدهم بالطاقة الإيجابية، فتساهم بذلك في إسعاد الطالبات تحت شعار #كن_سعيداً وما يترتب عليه من استمتاعهم وزيادة حبهم للصرح التعليمي، وبالتالي زيادة إنتاجيتهم وانتمائهم له. وقد منحتهم المبادرة فرصة التطبيق العملي لما يتم دراسته في المقررات التعليمية بكلية إدارة الأعمال، من تنظيم وإدارة الفعاليات بأعلى جودة وأقل تكلفة، حيث إن الطالبات أقاموا صفقة مع شركة "سلطان دي لايت برجر" بتوفير مستلزمات الشواء كاملة في مقابل عمل خطة تسويقية للشركة، وقد تكفلت الشركة بجميع المستلزمات من شوايات وفحم وقطع اللحم حتى القفازات وملاقط الشوي، وجميع المستلزمات التي تكفي لإعداد ٦٠ طلباً كاملاً، وفيما يقابله عمل طالبات الفريق الإعلامي بالمجلس الطلابي على كتابة خطة تسويقية للشركة وعمل الإعلانات لهم، وصفقة أخرى مع مقهى "زيكا" لرعاية الفعالية بتقديم ٦٠ كوب قهوة مجانياً للطالبات، في مقابل الإعلان للمقهى، وتقديم المقترحات التسويقية والملاحظات التطويرية لهم.

وقد تم أخذ احتياطات السلامة بالتأكد من وجود طفايات الحريق، مع توفير الكمامات، والتأكيد على الطالبات باتباع قواعد السلامة.

وقد أقام المجلس الطلابي بكلية إدارة الأعمال الكثير من المبادرات المهتمة بتطوير المرافق وتحسينها، والمبادرات المهتمة بزيادة الحصيلة العلمية والتوسع في مجال التخصص، والمبادرات الترفيهية التي تزيد من رضا الطالبات وحبهم للمجلس الطلابي، بالإضافة إلى إيصال صوت الطالبات ورغباتهم على نطاق الكلية. وكما لا يخفى فإن تمكين الطالبات وتفعيل المجالس الطلابية له أثره في تطوير الجامعة وتحقيق أهدافها، فهي تشكل جسر التواصل ما بين الطالبات والإدارات والكوادر التعليمية، وهي الرابط الأقوى الذي له صوته بين الطالبات والمطلع لما ترنو إليه الإدارة العليا من أهداف وطموحات.

وهنأ أحد مساعيهم في تحقيق مبادرة #كن_سعيداً؛ وقد كان شعار الفعالية كاملاً "نوقد وهجاً لنشعل الجو فرحاً وحباً وأُلفة". وقد تكللت بالنجاح والرضا من قبل الطالبات، وكانت تطبيقاً لتوجهات وتطلعات الإدارة العليا للمضي قدماً معهم في كل خطوة.

جار التحميل