نبذة عن وكالة الشؤون الأكاديمية:
تُعنى وكالة الشؤون الأكاديمية بكلية الإدارة والاقتصاد بالإشراف على كل ما يخص البرامج الأكاديمية بجميع أقسام الكلية.
وتسعى الوكالة إلى الارتقاء بالعملية التعليمية وفق لوائح الدراسة والاختبارات بالجامعة، من خلال أدوارها التي تتمحور حول متابعة سير العملية التعليمية في جميع أقسام الكلية حسب اللوائح والأنظمة، والتحقق من توفر المكان التعليمي المناسب للطلاب والطالبات والكادر الأكاديمي.
أبرز مهام وكالة الشؤون الأكاديمية:
- الإشراف والمتابعة لعناصر العملية التعليمية (الطلاب والأساتذة والمقررات).
- مساندة الأقسام الأكاديمية في تنفيذ وتطوير برامجها وخططها.
- الإشراف على إعداد الجداول الدراسية وتسجيل طلاب وطالبات الكلية لمرحلة البكالوريوس.
- التنسيق مع عمادة القبول والتسجيل لتسكين الشعب الدراسية.
- الإشراف على طلبات التأجيل والاعتذار عن الدراسة ومعالجة المشاكل الأكاديمية للطلبة.
- التنسيق الأكاديمي مع كليات الجامعة الأخرى.
- الإشراف على التظلمات المرفوعة إلى لجنة حقوق الطلاب.
اللجان التابعة للوكالة:
- لجنة سير الاختبارات.
- لجنة المناهج والخطط الدراسية.