الرؤيـــــــة:
أن تكون لجنة التدريب مركزًا رائدًا تأهيلياً لخريجي كلية الإدارة والاقتصاد على مستوى المملكة العربية السعودية.
الرســالـة:
تأهيل وإعداد الطلاب والطالبات المتدربين تأهيلاً مهنيًا على مستوى مميز وكفاءة عالية، بما يساهم في تميز خريجي كلية الإدارة والاقتصاد في المستقبل العملي.
الفئة المستهدفة:
طلاب وطالبات كلية الإدارة والاقتصاد بجميع أقسامها:
قسم إدارة الأعمال ( برنامج البكالوريوس في إدارة الأعمال ومساراته ( إدارة الأعمال - إدارة الموارد البشرية - إدارة نظم المعلومات ) - برنامج البكالوريوس في التسويق )
قسم الاقتصاد ( برنامج البكالوريوس في الاقتصاد )
قسم السياحة والضيافة (برنامج البكالوريوس في السياحة والضيافة ) ومساراته ( الإدارة الفندقية - إدارة السياحة والضيافة )
قسم المالية والمصارف والتأمين ( برنامج البكالوريوس في التمويل والاستثمار - برنامج البكالوريوس في إدارة المخاطر والتأمين )
قسم المحاسبة ( برنامج البكالوريوس في المحاسبة )
مهام وحدة التدريب:
التواصل مع الجهات المختلفة في القطاعين العام والخاص للحصول على فرصة تدريبية شاغرة ومناسبة للطلاب والطالبات ضمن معايير محددة .
تزويد الجهات بما تحتاجه من معلومات تخص نوع البرنامج التدريبي المطلوب ومدة التدريب .
تسهيل التواصل بين الطلاب المتدربين والجهات التدريبية.
الترشيح والمفاضلة بين الطلاب للجهات التي توفرها اللجنة .
متابعة انتظام الطلاب والطالبات عند بدء البرنامج التدريبي.
الإشراف على سير عملية التدريب (العملي - التعاوني) للطلاب والطالبات.
الاطلاع على أي صعوبات تواجه الطلاب والطالبات خلال فترة التدريب والعمل على حلها.
عمل لقاء دوري بعد انتهاء فترة التدريب مع جميع المتدربين؛ وذلك لأخذ آرائهم ومعرفة اقتراحاتهم بما يثري عملية التدريب لمستقبل طلاب وطالبات الكلية.
تقديم أي اقتراحات لاعتمادها بما يسهل عملية التدريب.