جامعة أم القرى

الخطة الاستراتيجية


- 2016/12/06

الخطة الاستراتيجية لكلية إدارة الأعمال:

تقع مسؤولية التخطيط الاستراتيجي على لجنة متخصصة تحت اسم "لجنة التخطيط الاستراتيجي"؛ وتضم بين أعضائها مجموعة من المسؤولين الإداريين، إلى جانب تمثيلها لعدد آخر من الجهات البارزة. وتُعد هذه الخطة ثمرة جهد حثيث من عميد الكلية وهيئة التدريس بالكلية وطاقم العمل الإداري على مدار خمس سنوات بتوجيه من مدير الجامعة.

إن التزام الكلية بتنفيذ تلك الخطة يعكس مدى عزم الكلية على الوفاء برسالتها وتحقيق أهدافها للارتقاء بالبرامج الأكاديمية لمراتب متميزة، وإعداد طلاب قادرين على اقتحام سوق العمل كقادة لمجتمعاتهم في المستقبل، جديرين بالتحدي وتكوين شراكات قوية بين المؤسسات والمجتمع، إلى جانب التميز في مجال البحث العلمي. (انقر هنا لتحميل الخطة الاستراتيجية بملف PDF)

الاعتماد الأكاديمي:

وضعت كلية إدارة الأعمال استراتيجية طموحة طويلة المدى لنيل الاعتمادات الدولية. وأثمرت هذه الاستراتيجية عن عضوية المنظمة الدولية لكليات إدارة الأعمال (AACSB) عام 2013م، ثم عضوية المؤسسة الأوروبية للتنمية الإدارية (EFMD) في 2015م. وبعد عام من عضويتها في المنظمة الدولية لكليات إدارة الأعمال حصلت على الاعتماد الأولي منها في 2014م، كما ترتبط بعدد من المؤسسات الدولية المرموقة.
وتعمل الكلية خلال هذه الفترة على اقتناص الاعتراف الدولي بها كمؤسسة إدارة أعمال عالمية، إلى جانب النجاح على المستوى المحلي، حيث تعمل الكلية بثقة على نيل الاعتماد من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي.

نالت كلية إدارة الأعمال شرف عضوية:

-المؤسسة الأوروبية للتنمية الإدارية في 2015م.
-المنظمة الدولية لكليات إدارة الأعمال في 2013م.
جار التحميل