جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

برنامج أساسيات اللغة الإنجليزية بمركز اللغة الإنجليزية لإداريات المسار الطبي بالسنة الأولى المشتركة




أقام مركز اللغة الإنجليزية، بالتعاون مع عمادة السنة الأولى المشتركة، برنامج "أساسيات اللغة الإنجليزية"، المقدم لإداريات وموظفات المسار الطبي بالعابدية، والذي استمر لمدة أسبوعين من تاريخ ٢٣-٣-١٤٤١هـ، إلى ١-٤-١٤٤١هـ. 

وكان البرنامج عبارة عن أربع ورش تفاعلية مكثفة، قُدمت يومي الأربعاء والخميس من كل أسبوع.

والبرنامج من إعداد وتقديم المدربات: أ. سماح فَقِيه، أ. أفنان الزهراني، أ. وفاء البسيسي، وأ. مشاعل الجدعاني، وبلغ عدد المتقدمات لهذا البرنامج ثلاثة عشر موظفة.

ويهدف البرنامج إلى تطوير المهارات الأساسية للغة؛ إذ يتدرج من الحروف والقواعد الرئيسية في اللغة الإنجليزية التي تمكن مستخدم اللغة من الكتابة والتحدث لتكوين وكتابة جمل بسيطة، والتعريف بالنفس، وطرح الأسئلة بشكل صحيح، وانتهاءً بالتدريب على استخدام الأزمان المختلفة باللغة الإنجليزية، ومهارات التواصل كتقديم النصيحة والاقتراح وصنع القرار الشخصي.

كما يهدف برنامج أساسيات اللغة الإنجليزية إلى تحفيز وحثِّ المتدربات على تعلم اللغة الإنجليزية بشكل ذاتي. وقد تناول البرنامج عدة محاور أساسية لتعلم اللغة الانجليزية وقُسم إلى أربعة أجزاء حسب الجدول الزمني لكل ورشة. 

وفي الختام، يتوجه مركز اللغة الإنجليزية بالشكر والتقدير لمنسقة مركز اللغة الإنجليزية بمقر العابدية الأستاذة انتصار العبيدي، وكذلك بالشكر لعمادة السنة الأولى المشتركة بمركز العابدية لتقديم كافة التسهيلات والأدوات والتي بدورها ساهمت في إنجاح هذا البرنامج.

جار التحميل