جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مشاركة معهد المخطوطات وإحياء التراث الإسلامي بمعرض الكويت الدولي للكتاب


أخبار
أضيف بتاريخ - 2019/11/27  |  اخر تعديل - 2019/11/27

استعرضت جامعة أم القرى، خلال مشاركتها في الدورة 44 من معرض الكتاب الدولي بالكويت، الذي انطلق يوم 20 نوفمبر الجاري، ضمن جناح المملكة العربية السعودية، مجموعة مختارة من منتجاتها العلمية والبحثية، ومن الكتب المتنوعة.

وشارك في المعرض 488 دار نشر، من 30 دولة عربية وأجنبية، حيث تستمر الفعاليات حتى 30 نوفمبر الجاري، تتخللها العديد من الأنشطة الثقافية المصاحبة.

وتأتي مشاركة جامعة أم القرى ضمن الجناح السعودي بالمعرض، الذي يشارك فيه عارضون من 30 دولة عربية وأجنبية.

وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبدالوهاب الرسيني أن الجامعة تحرص على إبراز إنتاجها الثقافي والمعرفي، من الكتب العلمية والبحثية، بالمشاركة في مثل هذه المحافل، مبيناً أن الجامعة تشارك بعدد 55 عنواناً من إصدارات الكرسي البحثية، تشمل عدة موضوعات، منها أعمال الحج والعمرة والطوافة، والأعمال الخيرية، ودراسات تاريخ مكة.

ورأس وفد الجامعة وكيل الدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبدالوهاب الرسيني، والدكتور أحمد حسين المباركي من معهد المخطوطات وإحياء التراث الإسلامي، والأستاذ نايف كابلي من العلاقات العامة، والأستاذ حسام عبيد من المركز الإعلامي، والأستاذ ياسر فهد المالكي، والأستاذ عاطف عبدالله المعلم، والأستاذ منصور محمد الريضي من عمادة شؤون المكتبات.

وخلال الفعاليات، زار وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبدالوهاب الرسيني عدداً من الأجنحة المشاركة في المعرض، من ضمنها أجنحة الجامعات المشاركة في جناح المملكة العربية السعودية، كذلك أجنحة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية، ومكتب شؤون مجلس الأمة، وجناح الشارقة التعليمي، وجناح إكسبو الكويت، والمعرض التعليمي بمملكة البحرين، وجناح وزارة التعليم بسلطنة عمان.

جار التحميل