جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وحدة الإرشاد وقسم الدراسات الإسلامية بالقنفذة يقيمان برنامج (كن ملهماً)


أخبار عامة - شطر الطالبات
أضيف بتاريخ - 2019/11/21  |  اخر تعديل - 2019/11/21


أقامت وحدة الإرشاد النفسي في الملحق وقسم الدراسات الإسلامية، بالتعاون مع وكالة شؤون الطلاب في الكلية الجامعية بالقنفذة (شطر الطالبات)، برنامجاً بعنوان: "كــن ملهمًــا"، نفذته الدكتورة نبيلة التركي، بمشاركة نخبة متميزة من طالبات قسم الدراسات الإسلامية، وذلك في يوم الأربعاء ١٤٤١/٣/٢٣هـ، الساعة ٩صباحاً، بالقاعة (٥).

بدئ البرنامج بتلاوة آيات عطرة من كتاب الله العزيز، تلته فقرة "واجعلني مباركًا"، والتي تهدف إلى تعزيز معنى البركة، وذكر صورها والأسباب التي تعين على حصولها.

ثم المحور الثاني وهو بعنوان "خذ الكتاب بقوة"، وتهدف هذه الفقرة إلى توضيح معنى القوة الحقيقية، وأين تكمن تلك القوة التي نطور بها ذواتنا ونصنع النجاح من خلالها - بعد توفيق الله تعالى؛ فالله يحب المؤمن القوي الذي يستعين به في كل حياته، فتراه أشرح الناس صدرًا، وأكثرهم تفاؤلاً وتوكلًا على الله.

تلا ذلك المحور الثالث بعنوان "لدي حلم"، وتطرق هذا المحور إلى المبادئ والأسباب التي تعين على تحقيق الأحلام من خلال الاستشهاد بالقصص والمواقف، ثم محور "صديقٌ حميم"؛ فمن يؤتَ صديقًا صالحًا في غمراتِ هذه الدنيا؛ يذكره بالله كلما ضعُف، ويُحيي في نفسه الأمل كلما ذبل، ويستنهِضه كلما خبا، فقد أوتيَ خيرًا كثيرًا، فعززت هذه الفقرة معنى الصداقة الحقيقية، وأن على المرء أن يحرص على اختيار الصديق الصالح، ويستكثر من أعوان الخير على نفسه، والصديق ما له وما عليه.

وجاء المحور الرابع والأخير بعنوان "في يدي فسيلة"، وتهدف هذه الفقرة إلى استلهام كثير من الفوائد والعبر من حديث النبي صلى الله عليه وسلم: "إن قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة، فإن استطاع ألا تَقوم حتى يَغرِسَها، فليَغرِسْها"؛ ومن ضمنها: الإيجابية في حياة المسلم، إذ لابد أن يكون المسلم إيجابياً مشاركاً في هذه الحياة بكل ما يستطيع، وبقدر ما يمكنه، ولو كان ذلك في آخر لحظات حياته. وختم البرنامج بتوزيع هدايا محفزة للحاضرات.

وحدة العلاقات العامة والإعلام - الكلية الجامعية بالقنفذة (شطر الطالبات)

جار التحميل