جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

فعاليات ملتقى المستجدين (انطلاقة واثقة) بالكلية الجامعية بالقنفذة - شطر الطالبات




انطلقت صباح اليوم الثلاثاء ١١ /١ /١٤٤١هـ، بالكلية الجامعية بالقنفذة - شطر الطالبات، فعاليات ملتقى المستجدين (انطلاقة واثقة)، بتنظيم من وكالة عمادة شؤون الطالبات، ودعم عمادة شؤون الطلاب، بحضور وكيلات الكلية، وجميع العضوات، وحظي الملتقى بمشاركة واسعة من منسوبات الكلية، من أعضاء وموظفات وطالبات، وأعدت الأقسام العلمية والأندية الطلابية والمكاتب الإدارية أركانا للتعريف بها، وبأنشطتها وبرامجها، وما تقدمه من خدمات للطالبة، ووزعت الهدايا المقدمة من عمادة شؤون الطلاب على جميع الطالبات.

بدأ البرنامج الخطابي بالقرآن الكريم، ثمّ السلام الملكي، وألقت بعده وكيلة الكلية الدكتورة نوير باجابر كلمة، رحّبت فيها بالطالبات المستجدات، وقدمت النصائح والتوجيهات المهمة لهن في حياتهن الجامعية، ورفعت شكرها للقائمين على الملتقى.

ثم ألقت وكيلة عمادة شؤون الطالبات الدكتورة شريفة الحازمي كلمة شاملة، شكرت فيها معالي مدير الجامعة، وسعادة عميد شؤون الطلاب، وسعادة عميد الكلية، ومنسوبات الكلية المشاركات في تنظيم هذا الملتقى ليخرج في أبهى حُلة، وبينت أنّ الهدف من إقامة الملتقى هو تهيئة الطالبة المستجدة للحياة الجامعية، وإطلاعها على منظومة الخدمات المتكاملة التي تقدّمها  للطالبة.

بعد ذلك قدّمت طالبتان من فريق "الكلم الطيب" بعضًا من النصائح لزميلاتهن المستجدات، من واقع تجربتهن في الحياة الجامعية، ودشنت بعد ذلك وكالة عمادة شؤون الطالبات مشروع إصدار البطاقة الجامعية الإلكترونية، الذي شهد إقبالا كبيرا من الطالبات المستجدات، تلا ذلك عرض قدّمته الدكتورة هويدا سيد، عن اللوائح والأنظمة الجامعية، وحقوق الطالبة وواجباتها، حتى يتسنى لها الاستفادة.

وأخيرا قدّمت وكيلة الشؤون التعليمية شرحًا وافيًا للوائح الأكاديمية، وكيفية القيام بالحركات الأكاديمية عبر موقع الطالبة، وطريقة حساب المعدل، وغيره من الجوانب الأكاديمية التي تهمّ الطالبة.

وفي نهاية الملتقى تم السحب على الجوائز للمسجلات على الموقع، وفازت طالبتان بأجهزة جوال  مقدمة من عمادة شؤون الطلاب.

وخُصص اليوم الأول للأقسام الأدبية، واليوم الثاني للأقسام العلمية، بالإضافة لطالبات السنة التأهيلية، وشهد الملتقى إقبالا واسعا لحضور الطالبات المستجدات، اللاتي عبرن عن فرحتهن بالملتقى.

جار التحميل