جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

نجاح اختبار البث المرئي في المادة المشتركة مع جامعة تكساس




بفضل الله -تعالى- وتوفيقه نجحت تجربة البث المرئي بين كلية إدارة الأعمال وجامعة تكساس (A&M) الأمريكية.

جاء ذلك بتوجيه من عميد كلية إدارة الأعمال الدكتور سلطان البقمي، ومتابعة وكيل الكلية للشؤون التعليمية الدكتور أحمد القرني، وعميدة الدراسات الجامعية بمقر ريع ذاخر الدكتورة سلوى المحمادي، ووكيلة كلية إدارة الأعمال شطر الطالبات الدكتورة سوزان وزان، ودعم تقني من وكيل عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد لشؤون مركز الوسائل والتقنيات التعليمية الدكتور حاتم نتو.

وقد قام بالحضور كل من: الدكتور يسري نبيل (أستاذ المادة من جانب كلية إدارة الأعمال)، ومنسق الاتصال التقني للمشروع التعليمي والمعيد بالكلية الأستاذ عبدالله الزهراني، والأستاذ أحمد بن عفيف (مركز الوسائل التعليمية بالجامعة)، وسعادة الأستاذ سلطان الأنصاري (وحدة الدعم الفني بالكلية) من شطر الطلاب بالعابدية، ومن شطر الطالبات بريع ذاخر حضرت المهندسة نجاة درار، والأستاذة فاطمة الزهراني (مديرة مكتب وكيلة الكلية لشطر الطالبات)، ومن الجانب الأمريكي الدكتورة أنجيلا دوركو (أستاذة المادة من الجانب الامريكي)، والأستاذ سلطان الحربي (المبتعث للدراسة من قسم إدارة السياحة والفندقة بجامعة تكساس A&M).

قد تم تخطي بعض المصاعب الفنية في نقل الصورة لثلاث مقرات مختلفة ( كلية إدارة الأعمال للطالبات بريع ذاخر - جامعة تكساس ايه آند أم - كلية إدارة الأعمال بالعابدية).

وقد نجح الاتصال -بتوفيق الله تعالى- وقد أثني المهندسان الأمريكيان على جودة الاتصال ونجاحه مقارنة بالعديد من الدول الأخرى.

وقد تناول اللقاء التلفزيوني مع الدكتورة انجيلا من جامعة تكساس (A&M) عرض ما وصل له الطلاب السعوديون في المادة، وقد أثار ذلك إعجاب الدكتورة انجيلا، حيث أن الطلاب والطالبات السعوديين قد حققوا تقدماً ملحوظاً - فاق بفضل الله- بعض الطلاب الأمريكيان في تنفيذ برنامج سياحي، وقد أعجبت بحماسة الطلاب السعوديين للمادة.

وقد تمت مناقشة أجندة المحاضرة المشتركة, كالتالي:

- البدء بالترحيب بهم من وكيل الكلية للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور أحمد القرني.

- كلمة ترحيبية لسعادة وكيلة الكلية لشطر الطالبات الدكتورة سوزان عبدالقادر وزان.

- كلمة من سعادة الأستاذة الدكتورة أنجيلا دوركو عن جامعتها، والمادة، ونصائحها لطلابها وطالباتها.

- كلمة من الدكتور يسري نبيل عن المادة، ونقاش ونصائح للطلاب الأمريكيين والسعوديين.  

- أسئلة الطلاب الأمريكيين.

- أسئلة الطلاب والطالبات السعوديين.

- الختام.

ثم تم تكملة العمل المشترك في المادة خلال بقية الفصل الدراسي بين أساتذة المادة والطلاب، والله الموفق والمستعان.

جار التحميل