جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

طلاب إعلام أم القرى في تجربة برنامج على الهواء مباشرة بإذاعة "جدة"


أخبار
أضيف بتاريخ - 2018/12/15  |  اخر تعديل - 2018/12/15


قام طلاب الإعلام، بتنفيذ وبث برنامج إذاعي كأول تجربة لهم في المجال العملي والبث المباشر بإذاعة "جدة"، خلال زيارتهم العلمية التي قاموا بها لمبني الإذاعة يوم الأحد الموافق 26 صفر 1440هـ، برئاسة رئيس قسم الإعلام الدكتور سالم عريجة، والدكتور وجدي حلمي أستاذ الإعلام المشارك والمخرج التليفزيوني والمشرف على الزيارة، والدكتور محمد غريب أستاذ الإعلام.

وتعتبر هذه التجربة عملية لتدريب الطلاب على كيفية تقديم برنامج إذاعي، وإكسابهم مهارات إعلامية وخبرات عملية في هذا المجال، وذلك في إطار التعاون الوثيق بين كلية العلوم الاجتماعية والمؤسسات الإعلامية.

وكان في استقبالهم الأستاذ مشعل بن عوض الثبيتي مدير عام الإذاعة، والأستاذ سلطان الروقي نائب مدير البرامج، والأستاذ بندر بن أحمد العسيري نائب مدير الإخراج، حيث استمع الطلاب لشرح وافٍ عن آلية وتنفيذ البرامج الإذاعية بها كنموذج من الإذاعات الحكومية، وتفقدوا استديوهات إذاعة "نداء الإسلام"، للتعرف على كيفية إعداد وتنفيذ الخطة البرامجية بها.

ومن جهة أخرى أعرب عميد كلية العلوم الاجتماعية الدكتور عدنان بن نوري الحربي عن سعادته بمشاركة طلاب الإعلام في إعداد وتقديم برامج إذاعية؛ التي تعد أفضل تجربة لممارسة العمل الإذاعي، والوقوف أمام الميكروفون بجرأة وشجاعة دون رهبة من مواجهة جمهور المستمعين، وأكد على أن الكلية ستقوم بدعم هذه الزيارات لاستمرار رفع مهارات الطلاب وصقلهم بالواقع العملي، من خلال تكثيفها ودعمها من قبل عمادة الكلية.

وأشاد رئيس قسم الإعلام الدكتور سالم عريجة بمستوى طلاب شعبة الإذاعة والتليفزيون، وكفاءتهم في التفاعل مع فريق العمل بالإذاعة، وقال إن هذا لم يأت من فراغ وإنما نتيجة التدريب المتواصل داخل استوديو الإذاعة والتليفزيون بالقسم، مقدماً شكره لمدير عام الإذاعة بجدة لاستقباله للطلاب، وإتاحة الفرصة لهم للتدريب باستديوهات الإذاعة.

وفي نهاية الزيارة أثنى الأستاذ مشعل بن عوض الثبيتي على طلاب إعلام أم القرى لتميزهم العلمي، وحرصهم الشديد لمعرفة كل ما هو جديد في مجال الإذاعة، مفيداً بإتاحة الفرصة لطلاب قسم الإعلام بتوفير فرص تدريبية لهم بإذاعتي "جدة" و"نداء الإسلام".

جار التحميل